سياسة

“عثمان سونكو”: ليس لدينا وقت لمناقشات ثانوية.. هدفنا يتطلب سلوكًا مختلفًا

بعد ساعات قليلة من البيان الصحفي الصادر عن وزير الداخلية الذي هدد فيه بحل أي حزب سياسي يتلقى إعانات من الخارج أو من الأجانب، جدد حزب Pastef Les-Patriotes طلبه من نشطاءه وأنصاره التركيز على أهدافهم ، وخاصة تلك المرتبطة بحملة جمع التبرعات المسماة “Nemmeeku Tour”. رغبة في تطوير نهج جديد في تمويل الأحزاب السياسية ، وفي رده على قرار الوزارة نوه حزب “باستيف” بالنجاح الشعبي لهذه المبادرة التي دعى من خلالها جماهيره إلى مساهمات شفافة وطوعية ووطنية.

وفي تقييم حملة جمع التبرعات هذه قال زعيم “باستيف” عثمان سونوكو إن مفهوم مبادرة “نيميكي تور” “Nemmeeku Tour”.  يشبه بطريقة جمع الضرائب. والفرق الوحيد هو أنه “عمل ليس بواجب”. 
واضاف يقول: يعلم الجميع أن الوسائل ضرورية في السياسة. “على سبيل المثال ، نحتاج إلى أن يكون لدينا مكتبنا الرئيسي ، وأسطول من السيارات ، للقيام بجولاتنا على الأراضي السنغالية ، والحصول على معدات لوجستية ، وما إلى ذلك. وباستخدام طريقة التمويل هذه ، يمكننا في الوقت نفسه ، مع الاستقلال المالي الكامل ،إدارة سياستنا بأخلاق وشفافية “،
وكان عثمان سونكو يتحدث على قناة Jotna Tv ،
واكد انه ، لا يشعر بالحاجة إلى مبالغ ضخمة ، ولكن يجب أن يطرح سياسات استراتيجية على عكس الآخرين ، لا نحتاج إلى بلايين لا نهاية لها.
واكد خلال حديثه  إن السياسة القائمة على الغش والديماغوجية ليست مم خياراته،.
وأضاف عثمان سونكو: قائلا: ربما يحتاج المتواجدون هناك (في إشارة إلى النظام) إلى هذه المبالغ الهائلة لدفع ثمن الناخبين. 
واوضح زعيم “باستيق” أنه بالإيمان والإحساس بالأخلاق والمسؤولية ، سيتمكن حزبه ، من جمع مبالغ كبيرة،
 
وان كل هذه الإجراءات التي يجب على Pastef تنفيذها ، تتطلب ، وفقًا لعثمان سونكو ، موقفًا متطورا. يقتضي جمع وتحقيق المكاسب التي تضعه في مستوى أعلى، وقال:  “علينا أن نفعل ذلك أكثر لأنه لم يعد لدينا وقت للمناقشات الثانوية. من ناحية أخرى ، يجب أن نكون على الأرض بشكل دائم. لا أحد يحاول تشتيت انتباهنا ، “دو يعتبر سونكو ، الذي أشار أخيرًا إلى أن شيئًا واحدًا فقط يهمه حاليًا وحزبه هو: الوصول إلى السلطة في عام 2024 …. 

والجدير بالذكر ن المرحلة الأولى من جولة Nemmeeku التي انطلقت يوم 2 يناير 2021 حققت نجاحًا باهرًا بل وفاقت توقعات النشطاء بحسب بيان الحزب.
ففي غضون ساعات قليلة ، تم جمع 125 مليون فرنك أفريقي في شكل تبرعات فعلية بالإضافة إلى 81 مليون تعهدات أخرى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق