actualite

سلالة جديدة لفيرورس كورنا في إنجلترا … وزير الصحة السنغالي.. يجتمع مع المجلس الوطني لإدارة الوباء.

سرنج مود نيانغ

عقدت لجنة إدارة الوباء يوم الاثنين اجتماعا عاديا لمناقشة الوضع الراهن لكوفيد19 ، . أثناء الاجتماع ، تحدث وزير الصحة السنغالي ورئيس بلدية “يوف” عن القضايا الساخنة في الوقت الحالي ، بما في ذلك موقف السنغال تجاه إنجلترا حيث تم اكتشاف “سلالة جديدة” أكثر خطورة من فيروس كورونا.
وبخصوص الموجة الثانية التي ضربت السنغال هذه الأيام قال السيد الوزير : إن “هذه الموجة الثانية أكثر خطورة من تلك السلالة ، وبالتالي لا يمكننا التقاصر عن احترام تدابير الوقاية . الاستجابة اليوم هي الامتثال الصارم للإجراءات الوقائية : ” -ارتداء الكمامة ،

  • غسل اليدين ،
  • التباعد الاجتماعي ” وما إلى ذلك ، إذا احترم جميع السنغاليين هذه التدابير ، فسيكون لدينا تأثير إيجابي للغاية على سيطرة الوباء” على حد تعبيره .

وفيما يتعلق بفرض “حالة الطوارئ: ” من جديد ، صرح الرقم الأول ل”لصحة السنغالية” :” يبدو لنا اليوم أنه من السابق لأوانه التعامل مع الأمور من حيث حالة الطوارئ. نحن في إستراتيجية تطورية. وفي الوضع الحالي للوضع ، نحن في سيطرة له “
وعن “السلالة الجديدة” أكد جوف سار أن “المجلس الوطني لإدارة الأوبئة (Cnge)” هو الهيئة الإستراتيجية للتفكير في طريقة الاستجابة المناسبة لهذه السلالة ، و إنه يحلل علميًا كل ما يحدث حولنا. إذا كان الموقف يستحق أن يتخذ Cnge قرارًا ، سيتخذ القرارات مهما كان الأمر ، وذلك لاجل مصلحة السكان الصحية ، حسب ما قال. و ختم الوزير قائلا : إن المجلس الوطني لم يتطرق بعد إلى المسألة بهذه الطريقة نتيجة قيود حددت حيال التجاوب مع مستجدات كوفيد19.

مصدر : داكارأكتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى