أخبار

طوبى: وزبر الصحة: سيتم نشر 3500 وكيل لتغطية صحية جيدة

(A.P.S) – أكد وزير الصحة والعمل الاجتماعي “عبد الله ضيوف سار” أن قطاعه قد استكمل الترتيبات اللازمة من أجل تغطية صحية جيدة لحفل ماغال ، حيث سيتم 3500 وكيل .
وكان الوزير يتحدث بعد زيارة قام بها لمدينة طوبى يوم أمس الثلاثاء في إطار الاستعدادات لموسم طوبى 2021: وقال: “بشكل عام ، نحن مرتاحون ويمكننا القول أن “ماغال” سيتم إنجازه في أفضل الظروف لأن جميع الترتيبات الصحية جاهزة”. وفي التاريخ المحدد 25 و 26 سبتمبر.
الزيارة مكنت من تقييم الوضع الصحي الذي تم رسمه في ضوء هذا الحدث الديني السنوي الذي يقام إحياء لذكرى نفي الشيخ أحمدو بامبا مؤسس الطريقة المريدية ، وهي إحدى الطرق الصوفية السنغالية
وبحسب السيد الوزير ، فإن وزارته ستعزز الموارد البشرية المخصصة للنظام الصحي المختار ، بنشر 3500 عامل صحي.
وقال “عبد الله ضيوف صار” ، إن صيدلية التموين الوطنية “اتخذت جميع الإجراءات حتى لا تشكل الأدوية صعوبة بالنسبة للمنشآت والمراكز الصحية”.
وفيما يتعلق بمكون الوقاية ، فإن خدمة النظافة ، التي تم نشر فرقها بالفعل في طوبى ، تقوم بترتيبات لضمان تدخلاتها خلال الموسم.
وقال الوزير إنه سيشرف بنفسه على إدارة حالات الطوارئ الطبية من قبل SAMU الوطنية ، التي ستفتتح وحدة في طوب بمناسبة “المغال”.
وأشار إلى أن “هذا يسمح لهيكل الطوارئ بإدارة ونشرها كجزء من استراتيجية القرب”.
يشار انه للسنة الثانية على التوالي ، ستقام احتفالية “مافات طوبى” تقام في سياق جائحة كوفيد19 ، في إطار الامتثال الصارم لتدابير الحاجز.
وفي هذا السياق ، أكد عبد الله ضيوف سار أن وزارة الصحة والعمل الاجتماعي “وضعت مليوني كمامة للسماح للزوار بالحصول على الأقنعة اللازمة لاحترام الإجراءات الصحية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: