أخبار

طوبى: محطة النقل من وإلى “طوبى” تتسلم 20 حافلة نقل جديدة


اشرف وزير البنى التحتية والمواصلات البرية والتجهيز يوم امس لشركات محطة حافلات طوبى حوالي 20 مركبة نقل عام يطلق عليها عادة “7 مقاعد” ، من أجل المساهمة في تحسين ظروف تنقل سكان المدينة الدينية,، خصوصا في فترات الاحتفال ب”ماغال طوبة” الذي تعرف فيه المدينة اكبر تجمع جماهيري في السنغال..
ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن الوزير قوله خلال مراسم تسليم المركبات لبلدية طوبى: “نحن هنا لتوفير مركبات ذات 7 مقاعد مخصصة للنقل العام المحلي بهدف تحسين ظروف السفر لسكان طوبى بشكل خاص”.

واضاف ” عمر يوم” إن هذه المركبات العشرين هي جزء من 200 مركبة منها 150 مقررة لطوبى. وسيتم تسليم هذه المركبات تدريجياً بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والمالية”.

وقال إن الإصلاح الجاري لقطاع النقل يهدف إلى توفير حلول للنقل وتحسين التنقل وإمدادات النقل التي يجب أن تتم وفق أفضل الظروف الممكنة”.

وقال: “هذه المركبات تتيح لنا وسائل تنقل أقل تلويثًا وأكثر أمانًا وأنظف مما يضمن ربحية القطاع”

وبحسب الوزير “عمر يوم” فإنه من خلال هذا المشروع ، تتوخى الدولة “تنظيمًا تدريجيًا” لأسطول النقل تحت الأرض لجعله أسطول نقل سيارات منتظم.

وقال: “يجب تنظيم المركبات غير القانونية وغيرها ، وقد طلبت من مدير النقل البري التواصل مع الفاعلين بشأن ذلك ، وبموجب ذلك فإنه سيتم إعطاءفرصة من 1 يناير 2021 حتى 31 ديسمبر 2021 “، مدة سنة واحدة” لتسوية الوضع. مع الفاعلين.

وقد وضعت دولة السنغال هذا الإصلاح “ليس لإلحاق الضرر بالجهات الفاعلة في القطاع بل لحمايتها” ، كما قال السيد عمر يوم.

وبحسب الوزير ، يجب تنظيم “المركبات الحالية التي تعمل في قطاع النقل” والتي تعمل فيما يسمى بالنقل السري.

وأكد “سيكون هناك رمز لوني ، باللون الأخضر والأبيض. لديهم إمكانية الحصول على الموافقة مع مركبتهم وهذا ليس بالأمر الصعب”

نقلا غن : A.P.S

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: