أخبار

“شيخنا امبكه” قنصل السنغال في جده يحظى بامتياز دخول الكعبة

“شيخنا امباكي” ، هو واحد من الشخصيات السنغالية النادرة التي تمتعت بامتياز دخول الكعبة المشرفة. حيث كان القنصل السنغالي في جدة من بين الضيوف المميزين الذين وصلوا حصريًا إلى .داخل الكعبة المشرفة
.فكما هو العادة في كل عام بعد الحج ، يتم تنظيم يوم عظيم لتنظيف الكعبة ومحيطها من قبل السلطات السعودية. ومع ظهور COVID-19 ، يتم تعزيز تدابير النظافة بكل الصرامة التي تليق بها. يوم تنظيف هذا العام شارك في مشاهدته الشيخ شيخنا امبكي، وبذلك يعتبر من أوائل السنغاليين الذين تجاوزوا عتبة الكعبة المشرفة.
قبل البدء في إجراءات النظافة والصرف الصحي ، نظرًا للظروف الصحية داخل الكعبة ، تم إخلاء مبنى الحرم

استعدادًا لحفل التنظيف. ومواكبة لهذه المهمة ، كان القنصل العام السنغال في جده من بين الدبلوماسيين المدعوين لدخول الكعبة المشرفة يوم الاثنين 15 أغسطس 2022. يوم تاريخي وخاصة لرئيس الدبلوماسية السنغالية في جدة ،”شيخنا امباكي” الذي عاش هذه اللحظات السعيدة ، عبر عن سعادته قاىلا: بأنه عاش أهم وأنبل يوم في حياته على الأرض. اليوم الذي يتشرف فيه المسلم بدخول الكعبة ، هذا المكان الذي تتلاقى فيه جميع صلوات المسلمين في العالم. واكد انه كان سعيدًا جدًا ومتحمسًا ومليئًا بالفرح ، ونقل موقع “سنغو” عن الشيخ شيخنا امبكي، قوله إنه دعى الله للأمة الإسلامية ، ولكن بشكل خاص لبلاده ، السنغال ، من أجل الاستقرار والازدهار الدائمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى