InternationalPolitique

سيراليون: المسيرات السياسية محظورة قبل الانتخابات الرئاسية

أعلنت السلطات في سيراليون يوم الاثنين أنها حظرت المسيرات السياسية في الشوارع ، وهو تقليد خلال الحملات الانتخابية في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا ، قبل أقل من ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

وقالت مفوضية تنظيم الأحزاب السياسية ، وهي هيئة حكومية ، في بيان أعلنت فيه الحظر ، إن فترات الانتخابات ليست “وقتًا للرقص والبهجة” ، بل هي “وقت للتفكير العميق”.

عادة ، خلال الحملات الانتخابية ، يعقد الحزبان الرئيسيان في البلاد – حزب الشعب السيراليوني الحاكم ومؤتمر عموم الشعب – مسيرات عبر المدن.

تتطلب القواعد الجديدة الآن من الأطراف تحديد موقع ثابت (ملعب ، مركز مجتمعي ، إلخ) لعقد تجمعات حملتهم.

وقالت اللجنة: “من خلال اللعب على سذاجة شعبنا ، استخدم السياسيون لسنوات سيرك الشوارع هذه للتعتيم على تفكير الناخبين ، وخاصة الشباب ، من خلال تعاطي المخدرات والمسكرات الأخرى”.

وبحسب لوسيان موموه ، المتحدث باسم اللجنة ، فإن الحظر يمكن أن يساعد في “تقليل العنف إلى الحد الأدنى”.

وقال لوكالة فرانس برس “عاما بعد عام في سيراليون ، أصبحت المسيرات الانتخابية في الشوارع تهديدا خطيرا بشكل متزايد لسلامة الناس العاديين”. وشابت هذه المسيرات أعمال عنف وشتائم وتهديدات للمعارضين السياسيين.

ستجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والبلدية فى هذا البلد الذى يبلغ تعداد سكانه حوالى 8 ملايين نسمة فى 24 يونيو. وسيترشح الرئيس يوليوس مادا بيو لولاية ثانية هناك.

ويحاكم خصمه الرئيسي ، زعيمة حزب المؤتمر الشعبي العام ، سامورا كامارا ، بتهمة الفساد. في حالة إدانته ، لن يكون قادرًا على الترشح للانتخابات أو تولي منصب في الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى