أخبار

سفير المملكة المغربية يتراس وفد جلالة الملك لتقديم العزاء لأسرة آل انياس

حضر سفير جلالة الملك محمد السادس في داكار في مدينة كاولاخ لتقديم التعازي إلى الخليفة الجديد للفيضة الإبراهيمية التيجانية فضيلة الشيخ محمد الماحي إبراهيم نياسي إثر رحيل الشيخ أحمد التيجاني إبراهيم نياسي .. وقد حضر سعادة السفير حفل التابين بحضور رئيس الجمهورية وعدد من كبار الشخصيات السياسية والدينية في السنغال ودول المنطقة

واكد الرئيس ماكي سال خلال خطابه بهذه المناسبة الدور الذي يقوم به أخوه جلالة الملك محمد السادس في التقريب بين الشعبين السنغالي والمغربي. وكلف الرئيس ماكي سال السفير المغربي بنقل تحياته الأخوية إلى جلالة الملك.
بعد ذلك وخلال لقاء خص به الخليفة الجديد للفيضة الابراهيمية التيجانية السفير المغربي طالب براده والوفد المرافق له قرأ السفير رسالة التعزية التي بعث بها جلالة الملك أمير المؤمنين إلى الخليفة العام الجديد بعد رحيل شقيقه وسلفه في 3 آب / أغسطس.
وفي رده الجوابي شكر الخليفة محمد الماحي نياس جلالة الملك محمد السادس نيابة عن أسرة شيخ الاسلام ابراهيم انياس على الرعاية التي طالما أحاط بها الفيضة الإبراهيمية التيجانية مؤكدا على الروابط الروحية القائمة عبر التاريخ بين المملكة المغربية واسرة شيخ الإسلام الشيخ ابراهيم انياس.. كما أشار إلى الروابط الخاصة التي تربط الخليفة الراحل بجلالة الملك وبالمغرب التي زارها مرات عديدة خلال حياته ، وهذه الروابط التي سيعمل على الحفاظ عليها وعلى فرص التعزيز والنمو. كما ذكر الخليفة أن محبة أسرته وتعلقها بالنظام الملكي المغربي هو أمر ثابت عبر التربية التي تغرس في أفرادها. وأكد الخليفة العام على أن وصول الوفد المغربي فرصة لتجديد العهود والتعبير عن الارتباط الثابت للفيضة وممثليها كما كان في السابق بالاسرة الشريفية وبأمير المؤمنين. جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى