actualite

سفير السنغال بالقاهرة يشيد بالمشاركة المصرية فى قمة “تمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا”

كتبت :هبه مجدى

أشاد الدكتور أبو بكر صار السفير فوق العادة لدولة السنغال بالقاهرة، بمشاركة رئيس الوزراء المصرى الدكتور مصطفى مدبولى والوفد الرسمي المرافق له، فى قمة “داكار2 لتمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا”.

وأشار صار، الى أهمية المشاركة المصرية فى الدورة الثانية لقمة «تمويل تنمية البنية التحتية في أفريقيا»، التي تستضيفُها السنغال يومي 2 و3 فبراير، مشيرا الى ان مصر دولة محورية وتربطها علاقات مهمه مع السنغال فى كافة المجالات.

وأضاف صار أن الوفد المصرى رفيع المستوى المشارك فى القمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء: الكهرباء، والإسكان، والنقل، وعدد من مُمثلي كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال البنية التحتية؛ يؤكد على اهمية التعاون المشترك بين الدول الافريقية، كما يؤكد على اتاحة الفرصة لتوطيد العلاقات بين الدولتين الشقيقتين مصر والسنغال.

وأكد صار على ان هذه القمة التى تنعقد فى العاصمة داكار تتزامن مع زيادة حجم الاستثمارات الكبيرة خلال الفترة الحالية  بين البلدين، وتأتى الزيارة الرسمية لعرض فرص الاستثمار المزدوجة أمام المجتمع الدولى فى ظل مشاركة مجموعة من ممثلى بنوك التنمية ومؤسسات التمويل الدولية وغيرها من البنوك.

وأختتم صار، انه من المقررعقد عدة لقاءات، على هامش القمة، بين المستثمرين المصريين والسنغاليين لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى