أخبار

ساحل العاج تحتفل بالذكرى الثانية والستين لاستقلال البلاد

ياموسوكرو 7 أغسطس 2022

  • احتفل ساحل العاج 7 أغسطس 2022 في ياموسوكرو ، في جادة جان- بالاحتفال التذكاري للذكرى الثانية والستين لاستقلال كوت ديفوار ، الموضوعة تحت ختم توطيد السلام والتماسك الاجتماعي ، بحضور رئيس الدولة الحسن واتارا. شهد هذا الحفل حضور الرئيسين أومارو سيسوكو إمبالو رئيس غينيا بيساو والرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا وجورج وياه رئيس ليبيريا كضيوف شرف.

شارك أيضًا في هذه الاحتفالات ، في العاصمة السياسية ياموسوكرو، السيدة الأولى دومينيك واتارا ، ونائب الرئيس السابق دانييل كابلان دنكان ، ونائب الرئيس الحالي تيموكو مييليت كوني ، ورئيس الوزراء باتريك أتشي ، ورؤساء المؤسسات ، وأعضاء الحكومة ، والهيئات المشكلة ، بالإضافة إلى الجمهور من الشخصيات المدنية والعسكرية.

تميز هذا الاحتفال ، مثل السابق ، باستعراض عسكري ، بمكونات جوية وبحرية وراجلة ومركبات ، نفذته عدة مفارز من الجيش والدرك والشرطة والجمارك وغيرها.

بعد العرض العسكري ، حضر رئيس الجمهورية والشخصيات والضيوف والجمهور عرضًا مدنيًا مع طلاب الجامعات والمدارس الكبرى بالبلاد ، بالإضافة إلى وفود من 14 منطقة حكم ذاتي في ساحل العاج الذي سلط الضوء على ثروتهم الزراعية والثقافية والسياحية ، فضلاً عن الفرص الاقتصادية.

أدت قفزات وهبوط ثمانية مظلات ، تحت أنظار الجمهور ، إلى إنهاء الاحتفال الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى