أخبار

روسيا: 15 مقاتلاً “سنغاليًا’ تم تجنيدهم في أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي في بيان له صدر يوم الجمعة الماضي ، القضاء على قرابة 2000 مقاتل أجنبي انضموا إلى الجيش الأوكراني، من إجمالي 7000 مرتزق أجنبي من 64 دولة. اعتبارًا من 17 يونيو ، تشمل المرتزقة والمتخصصين في الأسلحة من إجمالي 64 دولة. منذ بدء العملية العسكرية الخاصة ، وصل 6956 إلى أوكرانيا ، وتم القضاء بالفعل على 1956 .
في البيان صحفي الصادر عن وزارة الدفاع الروسية.
ورد ان السنغال من بين هذه البلدان، وحسب جدول يوضح عدد المقاتلين الأجانب المصنفين حسب الجنسية الوافدين إلى أوكرانيا والخسائر المسجلة ، بحسب الجيش الروسي. فقد انضم 15 من المرتزقة السنغاليين إلى أوكرانيا. لقي 4 منهم مصرعهم ، بحسب المصدر نفسه ، وما زال 5 نشطاء. بالإضافة فيما رجع ، 6 من هؤلاء المقاتلين إلى السنغال. وذكر موقع “رفي دكار” أنه حاول الاتصال بوزارة الخارجية لتأكيد هذه المعلومة ولكن دون جدوى.
يظهر الجدول أن بولندا هي “القائد المطلق” بين الدول الأوروبية من حيث المقاتلين الذين قدموا إلى أوكرانيا ، متقدمة على رومانيا وبريطانيا العظمى. كما أنها الدولة التي سجلت أكبر عدد من الضحايا (378 قتيلًا) والولايات المتحدة (214) وكندا (162) وجورجيا (120).
وعلى المستوى الأفريقي ، تصنف الدول التي تقدم المرتزقة على النحو التالي: نيجيريا ، جنوب إفريقيا ، السنغال ، غينيا ، الجابون ، ليبيريا ، غينيا الاستوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى