أخبار

رحيل الدكتور عثمان جاه بعد صراع طويل مع المرض

أعلن اليوم عن وفاة صديقنا الأستاذ الدكتور عثمان جاه إثر صراع طويل مع المرض وفق معلومات نقلها موقع #دكارنيوز من مسؤول كبير في جامعة دكار.
ويكشف المصدر أن مراسم التشييع والدفن ستقام صباح الغد عند الساعة الحادية عشر في قرية داغا صمب من منطقة سالوم. وبرحيل الدكتور عثمان جاه فقدنا موسوعة ومكتبة ثرية في الأدب والشعر والثقافة بألوانها المختلفة.
كان الدكتور عثمان جاه أستاذا في مادة الأدب واللغة في قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الانسانية التابع لجامعة شيخ أنت جوب بدكار ، كما كان أستاذا مساعدا في كلية الدعوة الإسلامية فرع السنغال في بير (تييس) .

خريج المملكة المغربية ، وصاحب مؤلفات وكتابات ومقالات كثيرة منشورة في الجرائد والمجلات العلمية، وكانت مجلة الصحوة في تسعينيات القرن الماضي وبداية الألفية الثالثة تنشر للفقيد مقالات أدبية في منتهى الروعة ومن أشهر كتابه “التجانية في الأدب العربي السنغالي” .

وللتذكير، فإن المرحوم سيدي لمن نياس ضم هذا الكتاب ضمن دراسته في مناقشة علمية لكتابه الشهير “الفكر الصوفي بين الاعتقاد والانتقاد ” وهي قراءة في ثلاث أطروحات جامعية منشورة للدكاترة :
-الحاج انجاي الجركاني في رسالته عن المريدية ومؤسسها الشيخ أحمد بمب امباكي، ود. محمد أحمد لوح عن رسالته الشهيرة “تقديس الأشخاص في الفكر الصوفي، وأخيرا رسالة د. عثمان جاه عن التيجانية .

وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم أسرة تحرير مجلة الصحوة وصحيفة “رفي دكار ” بأحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وإلى طلابه ومحبيه في جامعة شيخ أنت جوب داعين الله تعالى أن يجعل الفردوس الأعلى مسكنه في الجنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى