أخبار

رئيس المرحلة الإنتقالية في مالي يتسلم طائرات ومعدات حربية من روسيا

باماكو | 09 | أغسطس 202

ترأس الرئيس الانتقالي، العقيد آسيمي غويتا ، رئيس الدولة ، يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022 ، حفل التسليم الرسمي لمجموعة كبيرة من الطائرات والمعدات للقوات المسلحة المالية.

وقد شارك في هذا الحدث التاريخي رئيس الوزراء ، سفير روسيا الاتحادية ، والأعضاء السابقون في القوات الجوية.

لقد تم تعزيز قدرات القوات الجوية بفضل عمليات الاستحواذ الجديدة على الطائرات المقاتلة من نوع L39 وسوخوي 25 وطائرات الهليكوبتر الهجومية من نوع MI24-P و MI-8 ، بالإضافة إلى طائرة إيرباص -295 كاسا التكتيكية الثانية.

ابتهج العقيد ساديو كامارا ، وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى من خلال عمليات الاستحواذ الجديدة هذه ، نعطي دفعة لصعود قواتنا.

ووفقًا له ، فإن هدف السلطات الانتقالية هو إعادة بناء الجيش المالي ليكون أكثر احترافًا ، وتجهيزًا جيدًا ، ومدربًا جيدًا ، ويتمتع بمعنويات جيدة ، أقرب إلى الأشخاص الذين يأتون منهم ، ويسيطرون على الفضاء، العمليات التالية قواعد الاشتباك الصارمة. جيش يعكس القيم المحاربة لمالي”، وأشار إلى أن الطموح هو القتال أولاً لكسب الحروب المفروضة على الدولة المالية ثم تهيئة الظروف لسلام دائم.

من جانبه ، حدد العميد علي بوي ديارا ، رئيس أركان القوات الجوية ، أن هذه الدفعة من المعدات التي تم استلامها لا تتمتع بمهنة هيبة مثل أسطول القوات الجوية. وأوضح أنه ليس جيش استعراضي الذي نبنيه. لدينا الطموح لبناء جيش عملي وقادر على القتال وحاسم في الوقت المناسب..

واختتم الحفل بتسليم مفاتيح الطائرة من قبل القائد الأعلى للقوات المسلحة لرئيس الأركان العامة للقوات الجوية. كانت الرحلات الجوية الاستعراضية بمثابة المرحلة الأخيرة من هذا اليوم التاريخي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى