أخبار

رئيس السنغال يتسلم أوراق سفير مصر الجديد

تسلم رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، أوراق اعتماد السفير خالد عارف سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى حكومة السنغال، حيث أُقيمت مراسم الاستقبال بالقصر الجمهوري في العاصمة داكار.

وذكرت السفارة المصرية بداكار -في بيان لها اليوم /السبت/- أن الرئيس السنغالي والسفير خالد عارف، تناولا-عقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد وفي حضور وزيرة الخارجية السنغالية، مجمل العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث أعرب الرئيس السنغالي عن تقديره واعتزازه بعلاقة الأخوة التي تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي وإعجابه بالجهود التنموية التى يقوم بها في كافة المجالات من أجل تحقيق التقدم والرقي لمصر، مشيدا بصفة خاصة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وتطوير منظومة النقل وعلى رأسها السكك الحديدة.

كما انتهز الرئيس السنغالي فرصة اللقاء للإعراب عن شكره لمصر لتنظيمها بنجاح الدورة الـ27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ بشرم الشيخ، وحفاوة الاستقبال التى حظي بها والوفد المرافق.

ومن جانبه، أكد السفير خالد عارف على عزمه بذل كافة الجهود الممكنة للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، فضلاً عن العمل على دفع أوجه التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة بين مصر والسنغ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: