أخبار

رئيس الدولة يدعو الحكومة إلى الاهتمام بالمستعربين من حيث التعليم والتدريب المهني

دعا فخامة الرئيس ماكي صال الحكومة خلال المجلس الوزاري الذي عقّد صباح الأمس الأربعاء 30 سيبتمبر 2020 في القصر الرئاسي، إلى متابعة أوضاع المستعربين وتحسينها من حيث التعليم والتدريب وزيادة الأعمال والاندماج.
وجاءت هذه المبادرة عقب استشارات رفيعة المستوى من قبل كوادر من المستعربين والأساتذة ودكاترة الجامعات والصحفيين العاملين بالصحافة الناطقة بالعربية في انشاء تجمع يسمى الٱن مؤقتا :” الحركة الوطنية للمستعربين في السنغال” والتي ستعلن رسميا خطط عملها خلال الأيام القادمة.
وهذه الحركة ليست لها أي طابع سياسي أو ديني بل تسعى إلى إيجاد المساواة في الفرص مع بقية السنغاليين في مجال التعليم والتكوين والتوظيف والاعتراف بحقوقهم كمواطنين قادرين على المساهمة في كل ما من شأنه تنمية البلد وتطويره وفق ماأعلنته اللجنة التنسيقية المؤقتة للحركة.
والجدير بالذكر، أن وفدا رفيع المستوى يقوده الأستاذ سليمان غاجاغا المنسق العام المؤقت للحركة قد أدى زيارة في الأيام الماضية إلى مدينة طوبى امباكي، والتقى سماحة الخليفة العام للطريقة المريدية سرج محمد المنتقى امباكي لاخباره بولادة حركة جديدة تدافع عن حقوق المستعربين لاسيما حاملي شهادة العربية من المدارس العربية في البلاد وخارجها بمختلف تخصصاتهم ، وتطالب إلى مزيد من الاهتمام واندماجهم داخل النظام من حيت التوظيف والتكوين المهني وايجاد مساواة في الفرص والاعتراف عن خبراتهم بدل التهميش الملحوظ خلال سنوات عديدة من قبل السلطات.
وقد أشاد سرج محمد المنتقى امباكي الخليفة العام للطائفة بهذه المبادرة القيمة وأخبر لهم استعداده لدعم الحركة من كل الأطراف المعنوية والمادية في ظل تطور مشروعه الفريد من نوعه وهو بناء جامعة إسلامية في طوبى المحروسة تهتم بنشر العلم والثقافة الاسلامية ومحو الأمية والجهل في صفوف الشباب

المصدر دكارنيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى