أخبار

رئيس الجمهورية ماكي سال ، رئيس المجلس الأعلى للقضاء : ألتزم بمواصلة الجهود لتعزيز سيادة القانون

ترأس فخامة الرئيس ماكي سال أمس الإثنين الجلسة الرسمية التي عقدت في المحكمة العليا بحضور ممثلين من النظام القضائي وأعضاء الحكومة وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السنغال ، وكان موضوعها: “حماية المستخدمين في نظام الصحة العامة”.

في خطابه ، عاد رئيس الجمهورية ، ماكي سال إلى البرنامج الواسع لتحديث البنية التحتية القضائية الذي تنفذه دولة السنغال. وتحدث الرئيس ماكي سال عن برنامج البناء لـ 69 بنية تحتية (المحاكم والهيئات القضائية ،وكذلك المؤسسات العقابية) بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليار فرنك أفريقي.

كانت العودة الرسمية للمحاكم والهيئات القضائية ، التي تمت بحضور الرئيس الأول للمحكمة العليا ، الشيخ تيديان كوليبالي ، ووزيرة العدل ، إسماعيل ماديور فال ، فرصة للجهات الفاعلة للعودة إلى الهجمات وغيرها. الانتقادات التي تكون العدالة هدفا لها في غالب الأحيان ، وفي هذا الصدد ، أكد رئيس الدولة من جديد التزامه بمواصلة الجهود لتعزيز سيادة القانون ، التي يعد تحسين أداء الخدمة العامة للعدالة جزءًا لا يتجزأ منها.

حضر رئيس الوزراء ، أمادو با ، وكذلك رئيسا الجمعية الوطنية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، أمادو مام ديوب وإدريسا سيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: