أخبار

رئيس البرلمان السنغالي: ماحققه أسود السنغال حدث تاريخي لن ينساه الشعب السنغالي”

داكار ، (وكالة الأنباء السنغالية) –
وجه رئيس البرلمان السنغالي “مصطفى نياس” التهنئة باسم الجمعية الوطنية لأفراد المنتخب السنغالي لكرة القدم ، إثر فوزه بكأس الأمم الإفريقية الثالثة والثلاثين (CAN).
وقال في بيان صحفي وجهه إلى الفريق: إن عناصر المدرب الوطني “عليو سيسي” أضافوا لتاريخ السنغال حدثا تاريخيا لن ينساه الشعب السنغالي “.
وأضاف: “بروح وطنية رائعة ، قام أسود الستغال بتجديد تقاليدنا الملحمية ، حيث أظهروا الشجاعة والتضحية بالنفس والموهبة والذكاء والتضامن ، لتلبية توقعات الأمة بأسرها” ، وشدد السيد “مصكفى نياس” في بيانه الصحفي الذي نشرته وكالة الأنباء السنغالية على أن إصرار أسود كرة القدم ومثابرتهم ساهم في ترسيخ اللحمة الوطنية من خلال بلورة رغبتنا المشتركة في حياة مشتركة وتقديم نموذج بالحجم الطبيعي لشبابنا”.
كما رحب بما وصفه بلم الشمل الذي حظي به هذا الانتصار على الصعيد السياسي ، مشيرا إلى أنه “في يوم الاثنين 7 فبراير 2021” ، مع عودة الأسود ، تم اجتياز جدار المحنة وعدم التفاهم ، بأناقة جمهورية نموذجية. تستحق تحية “.
واكد رئيس مجلس الأمة أن “الإرادة السياسية والتأييد الشعبي اجتمعا لمرافقة الأسود في ملحمتهم المظفرة والتي اوصلتهم إلى قمة الهرم على مستوى القارة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى