رياضة

رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم يدعو إلى مناقشة برامج المتقدمين لرئاسة الاتحاد الافريقي CAF.

دعا رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم “أحمد يحيى” المرشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إلى مناقشة برامج المتقدمين لرئاسة الاتحاد. الهيئة الإدارية لكرة القدم الأفريقية.
وقال في كلمة له بمناسبة انطلاق بطولة افريقيا لكرة القدم تحت سن 20 في انواكشوط: إن كرة القدم الأفريقية تستحق ، إجراء مناقشة وكشف برامج المترشحين، بحيث يمكن أن تخرج الأفكار الجيدة للسماح لأفريقيا بمواكبة الفجوة” ،
واستعرض “ولد يحي” برنامجه في سبع نقاط أمام جمهور من الشخصيات الموريتانية ورؤساء الاتحادات الأفريقية ونجوم كرة القدم القارية من بينهم الكاميرونيين صموئيل إيتو وريغوبيرت سونج والمغربي نور الدين النيبت.
يذكر انه بالإضافة إلى ترشح الموريتاني ، تقدمت أربع شخصيات أخرى ، من ضمنهم الرئيس المنتهية ولايته أحمد ، والسنغالي أوغستين سنغور ، والإيفواري جاك أنوما ، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.
 وقال ولد يحي: “أناشد جميع المرشحين بعرض برامجهم حتى نفهم أنه في مساء يوم 12 مارس ، سيكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أقوى أو لن يكون مرة أخرى أبدًا”

وخلال مواجهته مع الصحافة في برايا (الرأس الأخضر) في 25 يناير على هامش الجمعية العامة للمنطقة الغربية A لاتحاد اتحادات غرب إفريقيا لكرة القدم (UFOA) ، أشار الرئيس “سنغور” إلى ضرورة ” أن يقول كل مرشح: هذا هو ما أريد أن أفعله لكرة القدم الأفريقية، وأن تكون هذه الحملة مناقشة للأفكار ، ولكن ليس بطريقة عدائية”.
وعبر الرئيس ولد يحيى ، عن احترامه العميق للمرشحين الآخرين مؤكدا أنه مهما كانت نتيجة التصويت ، فإنه سيظل عضوا كاملا في أسرة كرة القدم الأفريقية.
وبحضور نجوم الكرة الأفريقية ووزراء موريتانيين ، قدم الرئيس أحمد يحيى برنامجه الذي قدمه على أنه “ التزام ” أمام رؤساء اتحادات الكونغو ، غي مايولاس ، الجيبوتي ، سليمان وابيري ، من فوزي لقجع ( المغرب) ووديع جاري من تونس.
انعقد هذا المؤتمر الصحفي في مدرج كبير بالعاصمة الموريتانية عشية انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة المقرر لها من 14 فبراير إلى 6 مارس.
ومن المقرر أن يتم انتخاب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 12 مارس في الرباط ، المغرب.

المصدر وكالة الانباء السنغالية A.P.S

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق