أخبار

” جوربيل”: اجتماع تحضيري للتنظيم الجيد ل”ماغال طوبى” الكبير

(وكالة الأنباء السنغالية) – في اول اجتماع تحضيري للاحتفال ب “ماغال طوبى” اعلن حاكم مقاطعة “جوربل” “إبراهيما فال” ، امس الأربعاء ، تاكيده على التنظيم الجيد ل”ماغال طوبى” الكبير المقرر عقده في الفترة ما بين 14 و 15 سبتمبر.
وقال” بحثنا في شكاوى اللجنة المنظمة ومن خلال أقطاب معينة. واطلعنا على كل الاجراءات ، فنحن واثقون أننا سننجح في نسخة 2022 من Grand Magal of Touba ‘.
وعُقد الاجتماع بحضور رئيس اللجنة المنظمة “الشبخ بشير مبكي عبده القادر” المتحدث الرسمي باسم الخليفة العام للطريقة المريدية، وشخصيات بارزة من الطريقة المريدية.
يذكر أن “ماغال طوبى” هو ذكرى نفي مؤسس الطريقة المريدية ، الشيخ أحمدو بامبا مباكي ، إلى الغابون من طرف السلطة الاستعمارية.
ويحيي مئات الآلاف من أتباع الطريقة المريدية هذا الحدث الديني كل عام. الذي يتطلب إعدادًا كبيرًا في مختلف المجالات.
وهكذا ، في القطاع الصحي ، كانت المظالم التي أثيرت خلال الاجتماع التحضيري تدور بشكل أساسي حول بدء تشغيل مستشفى “أحمد الخادم الجديد” ، والانتهاء من أعمال بناء بئر مستشفى “مطالب الفوزين”.
وسيتم نشر 6،353 معاونا صحيًا (طبيب عام ، متخصص ، ممرض ، إلخ) في مستشفيات طوبى وديوربل.
وبحسب المحافظ ، “تم اتخاذ إجراءات” من قبل المنطقة الطبية بإنشاء 182 نقطة ، وتعزيز أسطول سيارات الإسعاف. من المقرر إقامة خدمة طوارئ حول مسجد طوبى الكبير.
كما ستقوم دائرة النظافة ، من جانبها ، بإزالة الأعشاب الضارة ، وإزالة الغبار ، وتطهير المنازل وبعض أماكن إقامة الشخصيات الدينية. سيتم تنفيذ تدابير وقائية ضد الملاريا.
تلتزم وحدة تنسيق إدارة النفايات الصلبة بدعم اللجنة المنظمة لتنظيف المدينة الدينية.
وأشار إبراهيما فال إلى أن الحكومة بذلت جهودًا كبيرة في قطاعي المياه والصرف الصحي في طوبى.
وفي تصريح له قال: ” نحن ندرك أن Grand Magal of Touba سيعقد خلال فترة الشتاء ، ولهذا السبب تم إصدار مظروف بقيمة 4 مليار في العام الماضي ، وهذا العام ، هناك مشروع 23 مليار فقط لتنفيذ أعمال تصريف مياه الأمطار. “
في الوقت نفسه ، تم الإعلان عن قرارات لمكافحة الفيضانات من قبل ONAS وشركة الإطفاء والإنقاذ في طوبى.
في قطاع الهيدروليكا ، سيتم تشغيل ثلاثة آبار جديدة ، بالإضافة إلى نظام دعم يستخدم شاحنات صهريجية.
وفيما يتعلق بالجانب الأمني ​​، سيتم نشر عدد كبير من أفراد الشرطة والدرك من أجل ضمان أمن أفضل للأشخاص والممتلكات.
وأكد حاكم ديوربل أن “قوات الدفاع والأمن تتمتع بالخبرة ولكنها أيضًا مجهزة بشكل أفضل وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان تغطية أمنية جيدة للمجال الكبير”.
كما أعربت قطاعات الطاقة ، والاتصالات ، والثروة الحيوانية ، والتجارة ، والمياه والغابات ، عن التزاماتها بالتسيير السلس للحدث الديني.
ومن أجل إنجاح نسخة 2022 ، حث رئيس الجهاز التنفيذي الإقليمي ديوربل رؤساء الإدارات المعنية على اتخاذ جميع الإجراءات لتلبية مطالب اللجنة المنظمة.
وأوصى بمراقبة دقيقة من قبل محافظ مديرية Mbacké للالتزامات والتدابير المتخذة من خلال الاجتماعات القطاعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى