أخبار

دكار: ‘معهد الإحسان العصري لتحفيظ القرآن الكريم’ ينظم حفله السنوي ‘يوم القرآن الكريم’

احتضن مساء امس السبت المقر المركزي لمعهد الإحسان العصري لتحفيظ القرآن والعلوم الاسلامية الحفل السنوي يوم القرآن الكريم، حضر الحفل عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية لكل من موريتانيا والمغرب وفلسطين ومصر، واعضاء من البعثة التعليمية للازهر الشريف بالسنغال.
إلى جانب عمدة بلدية يوف وعدد من اولياء الامور وجمهور غفير من المواطنين.
الحفل افتتح بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم أداها طلبة المعهد أبرزوا فيها إتقانهم وحفظهم لكتاب الله.
كما تخللت الحفل محاضرة تحت عنوان: تعليم القرآن وأثره الإيجابي على تربية وتكوين الأبناء، ألقاها الإمام الشيخ التجاني كونتا سلط فيها الضوء على أهمية تعليم القرآن للاطفال مستعرضا من نماذج من علماء ومشايخ اكملوا حفظ القرآن في سن مبكرة.
بدوره ألقى مدير معهد الاحسان العصري لتحفيظ القرآن والعلوم الاسلامية الشريف الهادي النعمه عبد الله كلمة رحب فيها بالحضور وأشار إلى ان معهد الاحسان العصري يحرص على اداء رسالته في ظروف توفر لطلاب البيئة المناسبة للتحصيل، وتوجه في كلمته بالشكر للحاضرين ولرؤساء البعثات الدبلوماسبة.

كما ألقى سفير دولة فلسطين د.صفوة بريغيث كلمة باسم زملائه الدبلوماسيين الحاضرين نوه فيها بجهود مدير المعهد الشريف الهادي النعمه عبد الله في مجال تربية الاجيال وتعليم القرآن، مشيدا بمستوى طلاب المعهد من حيث الحفظ والتجويد، وطالب في كلمته من الجميع الوقوف إلى جانب المرابطين في القدس وفي اكناف بيت المقدس بالدعاء والمناصرة، مبرزا مكانة القدس لدى المسلمين وما تتعرض له هذه الايام من ظلم وتحد سافر من طرف الكيان الصهوني الغاصب.

كذلك القى طلاب المعهد كلمات ترحيبية باللغة الغربية والفرنسية والانجليزية.. كما قدموا استعراضا لرياضة الكارتي التي يتدربون عليها في المعهد.
وفي ختام الحفل تم توزبع شهادات تكريم على المتميزين من طلاب المعهد وعلى عدد من منتسبي المدارس القرآنية في دكار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى