أخبار

دكار: سعر ليتر “البنزين” يرتفع من 775 إلى 890 فرنكًا أفريقيًا

دكار ، (وكالة الأنباء السنغالية) – أعلنت وزارة البترول والطاقة أن سعر لتر الوقود الممتاز سيرتفع من 775 فرنكًا إلى 890 فرنكًا إفريقيًا ابتداءً من منتصف ليل الأحد.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء السنغالية أن “حكومة السنغال قررت إجراء تعديل على سعر الوقود الممتاز”. وبررت هذا القرار بـ “استمرار الازمات الخارجية التي تسببت في ارتفاع أسعار المنتجات البترولية على المستوى الدولي”.
واكد البيان أنه على الرغم من هذه الزيادة ، “تواصل الحكومة دعم الوقود الممتاز ، الذي يجب أن يتوقف سعر التكلفة غير المدعوم عند 1182 فرنك أفريقي للتر في المحطات”.
من أجل الحفاظ على القوة الشرائية للغالبية العظمى من المستخدمين .
و يؤكد البيان الصحفي ، ان الحكومة قررت من ناحية أخرى الحفاظ على أسعار المنتجات الاستهلاكية اليومية الأخرى ، ولا سيما غاز البوتان وزيت الديزل والبنزين العادي ، الجازولين والكيروسين وزيت الديزل.
تذكر وزارة البترول والطاقة أنه بالنسبة لعام 2022 ، من المتوقع أن تبلغ الخسائر التجارية المقدرة “بحوالي 150 مليار فرنك أفريقي” 500 مليار فرنك أفريقي اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022 ، بناءً على الارتفاع الحالي. .
“الحكومة ، في مواجهة هذه الأزمة المستمرة نتيجة الندرة وزيادة تكلفة المنتجات البترولية ، تدعو المستخدمين إلى تبني الإيماءات والسلوكيات التي تسمح بتوفير الطاقة للمساعدة في السيطرة على الاحتياجات. ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى