actualite

دكار: رئيس التجمع الثقافي الاسلامي في موريتانيا وغرب افريقيا يزور معهد الاحسان لتحفيظ القرآن الكريم

قام مساء يوم امس الخميس، فضيلة الشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس التجمع الثقافي الاسلامي في موريتانيا وغرب افريقيا بزيارة لمعهد الإحسان لتحفيظ القرآن الكريم الواقع في منطقة “وست فوار” بالعاصمة دكار ، وكان في استقباله مدير المعهد الشريف الهادي النعمه عبد الله رئيس جمعية FADEC ، وشيخ الحي وعدد من أئمة الحي واساتذة المعهد ووكلاء وامهات التلاميذ المنتسبين للمعهد.
وفي بداية حفل الاستقبال قدم براعم معهد الاحسان لتحفيظ القرآن الكريم نماذج من تلاوات قرآنية جماعية واستعراض لحفظ بعض الاحاديث النبوية.
وفي كلمته رحب شيخ الحي بضيف المعهد منوها بدور المعهد في تربية اطفال الحي وافتخارهم بوجود المعهد في الحي.
بدوره تحدث الشيخ الشريف محفوظ حيدرا باسم وكلاء وآباء تلاميذ المعهد ليرحب بالشيخ محمد الحافظ النحوي واكد ان هءه الزيارة تشمل تشجيعا ودعما لمنتسبي المعهد.
أما مدير المعهد الشريف الهادي النعمه ، فرحب في بداية كلمته بالسيخ محمد الحافظ مبرزا ومعرفا بدوره في مجال الدعوة ومكانته المعروفة لدى الشعب السنغالي.
وفي كلمته الجوابية أثنى الشيخ محمد الحافظ النحوي على جهود الشريف الهادي التي مكنت من أن يصل هذا المعهد إلى المستوى الذي فيه، والذي تجسد في تخريج عدد من الحفاظ ويقوم بإيواء طلبة القرآن وتدريسهم وفق آليات عصرية تضمن التربية السليمة وحفظ القرآن للناشئة في وقت قياسي.
يذكر ان معهد الاحسان لتحفيظ القرآن الكريم يضم نحو 100طفل يتلقون تعليما منتظما ويوفر لهم الاقامة الداخلية والرعاية الصحية لمنتسبيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى