actualite

“دكار” تستضيف الإجتماع الأول في أفريقيا حول تدريس مادة الرياضيات

تستضيف دكار يومي الثلاثاء و الأربعاء 5 و 6 ديسمبر الإجتماع الأول في أفريقيا حول تدريس مادة الرياضيات، بمشاركة أكثر من 300 من الخبراء في مجال التعليم، بالإضافة ونحو ألف مشارك عبر الإنترنت، لتحسين تدريس وتعلم الرياضيات. في المدارس الابتدائية.
ستعقد الجلسات العامة لأول مؤتمر توافقي في أفريقيا، في مركز الدراسات العليا في الإدارة (CESAG) في داكار”، حسبما أبلغ الأمين العام لمؤتمر وزراء أفريقيا. تعليم دول وحكومات العالم الناطق بالفرنسية (CONFEMEN).
حيث اكد أن «الاجتماع سيستقبل أكثر من 300 مشارك مباشرا و1000 آخرين عبر الإنترنت».
ووفقا له، فإن هذا المؤتمر التوافقي هو مبادرة من CONFEMEN، بالشراكة مع المركز الوطني لدراسة النظم المدرسية (CNESCO) في فرنسا ووزارة التربية الوطنية في السنغال، وبدعم مالي من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD). ).
ويضم المؤتمر، الذي تأسس عام 1960، 44 دولة وحكومة عضوا. وأشار أمينها العام إلى أنها “تساهم في التفكير وتحديد التوجهات الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق التعليم الشامل والجيد للجميع في المنطقة الناطقة بالفرنسية”.
ويؤكد “بابا موسى” أن الهدف من المؤتمر التوافقي هو تعزيز النتائج في الرياضيات، الناتجة عن التقييمات الدولية لبرنامج تحليل الأنظمة CONFEMEN (PASEC).
وقال: الهدف من الاجتماع هو وضع توصيات توافقية، تصوغها لجنة تحكيم مكونة من جهات فاعلة من المجتمع التعليمي، مكونة من المجتمع المدني، والمعلمين، وأولياء أمور الطلاب، والمفتشين.
وأوضح الأمين العام لـ CONFOMEN أن “لجنة التحكيم ستدعم أفكارها المستندة إلى الموارد العلمية التي أنتجها الخبراء والباحثون الناطقون بالفرنسية”.
وأشار أيضًا إلى أن “الأعمال والمنتجات التي سيتم الخروج بها في نهاية المؤتمر التوافقي سيتم مشاركتها بحرية مع الجهات المعنية بالتعليم وعامة الناس”.
وأعرب “بابا موسى” عن أسفه “للاستخدام غير الكافي للتوصيات المقدمة إلى الدول الأعضاء” وأعلن عن إنشاء نظام لمراقبة التوصيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى