أخبار

دكار: تدين”العنصرية” و “اللاإنسانية” التي تعرض لها سنغاليون من قبل أجهزة الأمن الإيطالية

دكار: (وكالة الأنباء السنغالية) –
نددت وزارة الخارجية والسنغاليين بالخارج ، اليوم الأحد ، بـ “المعاملة العنصرية واللاإنسانية والمهينة” التي تعرض لها مواطن سنغالي من قبل عناصر الأمن العام الإيطالي.
وفي بيان أرسل إلى وكالة الأنباء السنغالية ، قال إن الخارجية السنغالية اطلعت بكل اسف ، من خلال مشاهدة فيديو تم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي يوم [السبت] 9 أبريل / نيسان 2022 ، على العنف الذي تعرض له مواطن سنغالي في إيطاليا”.
ووقعت الحادثة التي تم التنديد بها “أثناء اعتقال” المواطن السنغالي “من قبل الشرطة في مدينة فلورنسا” وسط غرب إيطاليا.
وأضاف البيان: “الوزارة تستنكر بشدة وتدين هذه المعاملة العنصرية واللاإنسانية والمهينة” ، التي تعتبر “أكثر خطورة من حيث أنها ارتكبت من قبل موظفين في السلطة العامة من المفترض أن يطبقوا القانون ويضمنوا سلامة الناس والممتلكات” “.
وذكر البيان أنه “فور إبلاغها بالحقائق وهوية الضحية ، احتجت السفارة السنغالية في روما على الفور لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية”.
ويضيف البيان أن السلطات السنغالية طلبت من سفير السنغال في روما “التوجه فورًا إلى فلورنسا لرؤية [دالمواطن والجالية السنغالية” الذين يعيشون في هذه المدينة.
وتطالب وزارة الخارجية والسنغاليين بالخارج بتقديم مرتكبي هذه “الوحشية التي لا توصف” إلى العدالة ، وإنزال العقوبة التي يستحقونها عليهم.
وفي فلورنسا ، سيلتقي السفير السنغالي أيضا بالسلطات المختصة للمطالبة بإلقاء الضوء على هذه القضية وتقديم مرتكبي هذه الأعمال الوحشية إلى العدالة ومعاقبتهم. .
وأضاف البيان أن “الوزارة ستواصل متابعة هذا الأمر عن كثب وتحتفظ بالحق في اتخاذ أي إجراء آخر مناسب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى