أخبار

دكار: الملعب الجديد سيحمل اسم “عبد الله واد”

دكار (وكالة الأنباء السنغالية) –
قال مصدر سياسي من الحزب الديمقراطي السنغالي ، إن ملعب “ديامنياديو الأولمبي” الجديد سيحمل اسم رئيس الجمهورية الأسبق عبد الله واد.
وذلك عقب الرسالة التي بعث بها رئيس الجمهورية ، ماكي سال ، الأسبوع الماضي ، إلى الرئيس عبد الله واد ، يبلغه فيها بقراره إعطاء اسمه للملعب الوطني الكبير الجديد الذي تم بناؤه في ديامينياديو ، ونقل الحزب في بيان له عن الرئيس السابق قوله: كم هو شرف لي بهذه المبادرة وهذه علامة التقدير “،
ومن المنتظر ان يفتتح رئيس الجمهورية الملعب الذي تم تشييده في بلدة ديامناديو الجديدة يوم الثلاثاء. وسيشارك عدد من رؤساء الدول والقادة الرياضيين ورموز كرة القدم الأفريقية السابقين في حفل الافتتاح.
ومن المتوقع أن يحضر هذا الحفل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ونظرائه من تركيا ، رجب طيب أردوغان ، من رواندا ، بول كاغامي ، من غامبيا ، أداما بارو ، من غينيا بيساو ، أومارو سيسوكو إمبالو ، ومن ليبيريا جورج وياه.
وسيشارك جياني إنفانتينو ، رئيس الفيفا ، الاتحاد الدولي لكرة القدم ، إلى جانب باتريس موبتسيبي ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
كما سيحضر الحفل نجوم الموسيقى السنغاليون. 
وأعلن وزير الرياضة “ماتار با” يوم السبت أن لاعبين سنغاليين سابقين سيخوضون مباراة احتفالية ضد لاعبين من دول أخرى في القارة ، خلال افتتاح الملعب.
يذكر انه تم وضع حجر الأساس لهذه البنية التحتية الرياضية في فبراير 2020. تبلغ سعة ملعب “عبد الله واد” 50000 مقعد.
وسيستضيف مباراة السنغال ـ مصر المقررة في 29 مارس ط المقبل في إياب تصفيات كأس العالم 2022. ذهاب المواجهة المزدوجة لأسود السنغال بطل إفريقيا ، مع فراعنة مصر نواب أبطال الدوري. أفريقيا ، ستقام يوم الجمعة 25 مارس في القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى