actualite

دكار: السفير الجديد الاتحاد الأوروبي لدى السنغال يقدم أوراق اعتماده

قدم السيد “جان مارك بيساني” ، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر ، أوراق اعتماده إلى فخامة السيد ماكي سال رئيس جمهورية السنغال. بوصفه سفير الاتحاد الأوروبي المعتمد في جمهورية السنغال. وهو موظف حكومي في المؤسسات الأوروبية ، عمل لأكثر من عشر سنوات في المفوضية الأوروبية في قطاع سياسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية مكلفا بالسوق الداخلية ، والبحوث ، والأغذية الزراعية والصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية ، والتجارة ، والطاقة ، والمناخ.
ثم أصبح نائب رئيس وحدة العلاقات المتعددة الأطراف ، التي تغطي الأمم المتحدة ومجلس أوروبا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE). منذ عام 2010 ، تخصص في مهام العمل الخارجي الأوروبي ، في البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية سياسية واقتصادية وفي السياسة الأوروبية المشتركة للأمن والدفاع الخارجي. في عام 2012 ، كان مسؤولاً عن قسم الاستجابة للأزمات ، وعمل لمدة أربع سنوات مكلفا بمتابعة احداث الربيع العربي ، والصراعات في منطقة الساحل ، وأزمة اللاجئين السوريين. بين عامي 2016 و 2020 ، ترأس “جان مارك بيساني” القسم المسؤول عن إدارة العمليات المدنية للاتحاد الأوروبي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. اعتبارًا من عام 2020 ، أصبح رئيس قسم إفريقيا ،
يحمل “جان مارك بيساني” الجنسية الفرنسية والمالطية ، ويعمل كمحام. وهو أيضًا خريج معهد الدراسات السياسية في باريس. يخلف “جان مارك بيساني” السيدة “إيرين مينجاسون” ، سفيرة الاتحاد الأوروبي في جمهورية السنغال منذ 2018 إلى 2022.
وياتي تعيين “جامي مارك” سفيرا جديدا كجزء من شراكة متجددة بين الاتحاد الأوروبي والسنغال. شراكة طموحة تقوم على الثقة والاحترام المتبادل وتتجه بحزم نحو المستقبل لصالح السكان ، ولا سيما الشباب السنغالي. من أجل تسريع وتيسير الوصول إلى الفرص الاقتصادية والاجتماعية للشباب السنغالي ، تعد إجراءات الاتحاد الأوروبي جزءًا من استراتيجية “البوابة العالمية” ، والتي تهدف معظم استثماراتها إلى دعم – التجارة الافريقية.
الهدف المشترك بين الاتحاد الأوروبي والسنغال هو تحفيز الاستثمار العام والخاص في مجالات التكنولوجيا الرقمية والطاقة والزراعة ، وتعزيز أنظمة الصحة والتعليم والبحث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى