actualite

دكار / الإطار الوحدوي للإسلام في السنغال يوقع على ميثاق “اللاّعنف” في الانتخابات المحلية.

كتب – بن الزهراء غي

نظم صباح اليوم في فندق “راديسون “بالعاصمة السنغالية دكار أعضاء الإطار الوحدوي للإسلام برئاسة السيد شيخ أحمد تيجان سه الأمين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن توقيع ميثاق “اللاعنف” في المشهد السياسي ، وذلك بعد شهرين من الجولات التفقدية عند قادة السياسيين في المعسكر الحاكم والمعارضة للدعوة إلى الحفاظ على السلم الاجتماعي والسياسي في البلاد ، خاصةً في فترة الحملات الانتخابية التي تتسم بسيادة العنف بين الأطراف السياسية .

وعرض الإطار الوحدوي للإسلام “الميثاق” الذي وقع عليه قادة السياسيين في المعسكر الحاكم وعلى رأسهم رئيس الجمهورية حين استقبل الوفد الذي تقدم إليه بالميثاق في 29 نوفمبر 2021 إلى قصر الجمهورية .

كما أكد الإطار الوحدوي في لقائه مع الصحافة أن عددا من التحالفات السياسية في المعارضة والمجتمع المدني وافقوا على ميثاق “اللاعنف” لأجل بناء جو هادئ يسوده السلام والاستقرار في البلاد خاصة في فترة الانتخابات .

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة توقيع “ميثاق الاعنف” شهدت جدلا واسعا في أوساط الساحة السياسية حين رفض زعيم المعارضة عثمان سونكو التوقيع على الميثاق ، مؤكدا
أن اللوم والعتاب في أعمال العنف على معسكر ماكي سال لأنه مسؤول عن جميع أعمال الشغب والعنف في البلاد.

وازدادت الشكوك في المبادرة عندما أعلنت الجمعية الإسلامية لخدمة التصوف بقيادة مام شيخ امباكي تعليق أنشطتها عن الإطار الوحدوي للإسلام لسوء تفاهم متكرر.
دكار نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى