أخبار

داكار” و”أثينا”: توقعان عدة اتفاقيات تعاون

وقّع وزير خارجية اليونان ، لدى وصوله إلى السنغال لحضور افتتاح مكتب المستشارية اليونانية في داكار ، وهو الأول من نوعه في غرب إفريقيا ، عددًا من الاتفاقيات. ستعمل على تعزيز التعاون من خلال التوقيع على اتفاقية مهمة بشأن التشاور السياسي.
وتشمل المحاور الرئيسية التي اتفق عليها: الأمن ، وهو مجال الاهتمام المشترك.
وقالت وزيرة الخارجية السنغالية : تحدثنا عن منطقة الساحل ، والوضع في خليج غينيا. ورأينا ما يمكننا القيام به معًا لمواجهة انعدام الأمن في منطقة الساحل وخليج غينيا. وفي هذا الصدد ، يمكن لليونان أن تقدم لنا من خلال التعاون العسكري والبحري العسكري “، 
وتضيق رئيسة الدبلوماسية السنغالية: “لقد ناقشنا إمكانية التعاون في مجال التعليم العالي ، أيضًا في البحرية التجارية. تريد السنغال أن تكون مثل اليونان ، بلد ملاك السفن ، وسوق بحرية ، فكرنا في تطوير محور التعاون في هذا المجال.  
واقترح الوزير اليوناني عقد ندوة بين رجال الأعمال في البلدين ، إضافة إلى وجود بعض الشركات اليونانية في السنغال للاستثمار في ميناء ندايان ، 
وكذلك ما يتعلق بإنتاج اللقاحات ، كما تم التركيز على مجال السياحة. اليونان بلد سياحي رئيسي. السنغال تريد أن تكون دولة سياحية ونفكر في الاستفادة من تجربة اليونان لزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي.   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى