actualite

حركة ثقافية سنغالية تدعو لمقاطعة فرنسا اقتصاديا

“مقاطعة الإسلاموفوبيا للإمبريالية الفرنسية”. هذا هو مضمون بيان حركة “لو فراب” الذي نشرته استنكارا للرسوم الكاريكاتورية المسيئة و التي صدمت الكثير من المسلمين. 
ودعت الحركة في بيانها كل السنغاليين إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية ، كما هو الحال في الشرق الأوسط ، وقدم البيان قائمة جرد بالشركات الفرنسية. 

واكد البيان انه في الأيام المقبلة ، ستقوم FRAPP بتوسيع قائمة الشركات الفرنسية

لبدء هذه المقاطعة ، “تطلب FRAPP من السنغاليين مقاطعة شركات النفط الفرنسية وشركات النفط الإمبريالية مقاطعة واسعة مثل: توتال وإكسون وتكساكو وبي بي وشل وأرامكو وإيني وغيرها.
إضافة الى مقاكعة البضائع الفرنسية على مستوى الشركات الوطنية. معًا ، وقال البيان إنه في مقابل المقاطعة تطلب حرمة Le Frapp من السنغاليين الشراء في محطات الخدمة التي يسيطر عليها السنغاليون في كل مكان في السنغال ، وسردت أسماء المحطات التالية: Edk و Eydon و Clean Oil و Ciel Oil و Neptune و API و Diapandal و Sdpp و Petrodis و SAP و Diprom و Zenith و SGF و Bilal Oil و Lobbou Mame Diarra و Sahel Distribution و Omega ، مكا ، توزيع ماك .
وقالت حركة FRAPP إنها ستقوم بتوسيع قائمة الشركات الفرنسية والإمبريالية لمقاطعتها وسيحددون قائمة بالشركات السنغالية التي يمكننا الرجوع إليها. 
كما ادانت جركة FRAPP الحكومات في الدول الاسلامية لصمتها المخزي في مواجهة الإسلاموفوبيا من الدولة الفرنسية “.
وسعي فرنسا للدمج بين الإسلام والإرهاب
تقول FRAPP إنها تدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية للتنديد بهذا الاندماج غير اللائق والمهين بين الإسلام والإرهاب ، هذا الخوف من الإسلام الذي شجعته الدولة الإمبريالية الفرنسية.
وقال البيان “الغالبية المسلمة في السنغال مصدومة من عدم استنكار الرسوم الكاريكاتورية التي تصور نبي الإسلام على أنه إرهابي وتشيجع الدولة الفرنسية للإسلاموفوبيا.
وهكذا تم وصم الديانة الثانية لفرنسا في حين أن فرنسا الرسمية تشارك مع حلفائها في ممالك النفط والدولار في الحروب التي أطاحت بأفغانستان والعراق وليبيا وسوريا ومالي والساحل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى