International

حج 2023 في مالي: تكلفة القطاع الحكومي 4.116.425 فرنك أفريقي

حددت الإدارة العامة لبيت الحاج تكلفة حج 2023 بمبلغ 4.116.425 فرنك أفريقي فيما يتعلق بالقطاع الحكومي. وتعكس هذه التكلفة التي أعلن عنها في بيان صحفي نُشر يوم الأحد 26 فبراير 2023 ، بحسب سلطات الحج ، حقيقة العقود الموقعة مع السلطات السعودية وجميع مقدمي الخدمات المنخرطين في تنظيم العمرة.

بيت الحاج هو هيكل حكومي لا يهدف إلى جني الأرباح ، ولا حتى للاحتيال على الحاج المالي. وبالتالي ، فإن الأمر يتعلق بضمان المسلمين الماليين المرشحين للحج 2023 ، وفقًا لما جاء في البيان الصحفي المحدد ، أفضل شروط الإقامة في المملكة العربية السعودية: فنادق خمس نجوم في المدينة المنورة ومكة المكرمة (قريبة جدًا من أماكن العبادة ولا تتطلب حضريًا. تكاليف النقل) ، جودة الطعام ، حزمة المستوى D في منى وعرفات ومزدلفة، “الأسعار قابلة للتحقق” .

وفقًا لهؤلاء القادة ، يجب إجراء مقارنات الأسعار على أسس حقيقية: النقل المختار والإقامة والتموين. كمؤشر ، فإن سعر تذكرة باماكو-المدينة المنورة ، جدة-باماكو والتي تبلغ تكلفتها حوالي 1.350.000 فرنك أفريقي.

وهكذا يدعو بيت الحاج الجمهور المالي إلى عدم تضليل المعلومات المبتورة. ويخلص البيان إلى أن “بعض التكاليف المعروضة لإجراء المقارنات مدعومة ولا تتوافق مع الواقع”.

المصدر : القناة الإخبارية الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى