أخبار

جامعة “الشيخ آنتا جوب”: فريق الباحثين يصادق على دواء Covid-Organics المالغاشي

يواصل عقار مدغشقر Covid-Organics كفاحه لتخطي الحواجز العلمية والصيدلانية والإدارية في السنغال. وذلك بعد الحصول على موافقة اللجنة العلمية لجامعة “الشيخ أنتا ديوب” في داكار بقيادة البروفيسور داودا ندياي ، رئيس خليةعلم الطفيليات والفطريات في هذا الصرح المعرفي، وحسب مصادر مطلعة لا زال يواجه المركب العضوي Covid-Organics شكوكا من طرف اللجنة الوطنية للبحوث الصحية (CNERS) .
وينتظر المراقبون إصدار الاعتماد لهذا المشروب كعلاج رسمي للفيروس، بعد تقديم البروتوكول أمام مديرية الصيدلة والطب، وهي خطوة حاسمة يجب أن تؤدي ، في حالة التحقق من الصحة ، إلى استصدار ترخيص إداري من وزارة الصحة ، حجر الزاوية في سياسات الصحة العامة في السنغال.
في وقت سابق أشارت المديرة العامة للصحة العامة ، الدكتورة ماري خميس نغوم ندياي ، إلى أن لجنة الأخلاقيات التابعة لوزارة الصحة والعمل الاجتماعي فقط هي القادرة على التحقق من صحة مثل هذه الأبحاث حول المواد العضوية، وهو ما يعني تخفيف الحماس الذي أثاره قرار اللجنة العلمية للإعلان المبكرعن فاعلية العلاج المالغاشي.
وقال الأستاذ “داود ندياي”، رئيس فريق الباحثين بالجامعة، في تصريح لإذاعة RFM: “نحن نتحرك نحو استخدام الأرطماسيا. من جانبنا، وعلى المستوى العلمي ، أعطينا الضوء الأخضر “، مشيراً إلى أن السنغال تتجه نحو صياغة بروتوكول بحث حول Covid-Organics

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى