أخبار

تعيين ” كلود كاسي بارو ” محافظا للبنك المركزي لدول غرب إفريقيا

تم تنصيب محافظ البنك المركزي لدول غرب إفريقيا جان كلود كاسي برو رسميًا ، يوم الجمعة ، 25 نوفمبر 2022 ، خلال حفل رسمي أقيم في مقر إرسال المؤسسة في داكار.

خلال خطاب تنصيبه ، شدد محافظ البنك المركزي لدول غرب أفريقيا على السياق الصعب الذي تتميز به الأزمات متعددة الأوجه التي تؤثر على دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وكذلك معظم دول القارة.

صرح بذلك جان كلود كاسي برو.

“إنني على علم بتولي مهام منصبي في وقت تواجه فيه دول الاتحاد وبقية دول القارة الأفريقية أزمات جيوسياسية واقتصادية ومالية تترك بصماتها على النمو ، ناهيك عن الأمن. الأزمة. التي تواجهها منطقتنا الفرعية. تتحدانا تحديات كبيرة في سياق ترتفع فيه توقعات دولنا والجهات الفاعلة في نظامنا المالي والسكان “.

تم تسجيل حفل تنصيب الحاكم جان كلود كاسي برو بحضور وزير الاقتصاد والمالية التوغولي ، ساني يايا ، رئيس مجلس وزراء الاتحاد ، وكذلك وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون أوليماتا سار. السنغال وعبد الله ديوب ، رئيس مفوضية الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.

وسبق تنصيب الحاكم جان كلود كاسي برو الاحتفال ، يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 ، بالذكرى الستين لتأسيس البنك المركزي لدول غرب إفريقيا حول ندوة حول موضوع: “البنوك المركزية في تغيير العالم”.

تم تعيين جان كلود كاسي برو رئيسًا للبنك المركزي لدول غرب إفريقيا في 6 يونيو 2022 ، خلفًا لتيموكو ميلييت كوني. في 8 يوليو ، أدى جان كلود كاسي برو اليمين الدستورية أمام ساني يايا ، رئيس مجلس وزراء الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا ، وهو أيضًا وزير الاقتصاد والمالية في توغو.

كان جان كلود كاسي برو عضوًا سابقًا في البنك المركزي لدول غرب إفريقيا حيث عمل لعدة سنوات ، وكان وزير الصناعة والمناجم في كوت ديفوار من نوفمبر 2012 حتى تعيينه رئيسًا للجنة المجموعة الاقتصادية لدول غربأفريقيا في ديسمبر 2017.

https://telegram.me/Afriqueinfoarabic
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: