actualite

تشاد.. د.إبراهيم برمة يُمنح جائزة مؤتمر (اللغة العربية في إفريقيا جنوب الصحراء بين متطلبات الانتشار وتحديات الانحسار).

منح الاتحاد العربي للثقافة الباحث التشادي إبراهيم برمة أحمد، الحاصل على الدكتوراه في التاريخ السياسي المعاصر، جائزة الاتحاد لدورته الثالثة لعام 2021.
والدكتور إبراهيم برمة أحمد أستاذ باحث بجامعة الملك فيصل بتشاد، برتبة السلم الثاني والذي له خبرات مهنية وأكاديمية ومشاركات علمية.
وثمن الاتحاد العربي للثقافة العطاء الثري والمنجزات التي قدمها الدكتور إبراهيم برمة أحمد مؤكدا دوره الفعال في تحقيق أهدافه مما كان له أكبر الأثر في تطوير الثقافة العربية ودفعها إلى حيث التميز والإبداع والرصانة عالية المستوى.
وقد شارك إلدكتور إبراهيم برمة أحمد، في عدة مؤتمرات دولية وإقليمية كمشاركة في المؤتمر الدولي (التنمية المستدامة وبناء الإنسان ) الذي عقد بالقاهرة ومشاركته في الندوة العلمية الدولية (التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا رقم 2 ) بالخرطوم وفي الندوة العلمية الدولية ( الأدب العربي في إفريقيا جنوب الصحراء .. الماضي والحاضر والمأمول) التي أقامتها جامعة الملك فيصل بأنجمينا والمؤتمر الدولي (جهود علماء أفريقيا في الحضارة الإسلامية )، الذي أقامته الجامعة الإسلامية بمنسونيا بالسنغال، وغيرها من المؤتمرات.
وكان آخرها هذا المؤتمر الدولي (اللغة العربية في إفريقيا جنوب الصحراء بين متطلبات الانتشار وتحديات الانحسار) في ديسمبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى