actualite

تشاد: بدء المشاورات التمهيدية للحركات السياسية العسكرية في الدوحة.

وصل وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين بالخارج، شريف محمد زين ، إلى العاصمة القطرية الدوحة، على رأس وفد يضم المنظمة للحوار التمهيدي المكلفة بوضع اللمسات على التعديلات النهائية لهذه المفاوضات.
ويتوقع أن يتوصل الأطراف في المفاوضة إلى اتفاق قبل 15 فبراير المقبل بفترة طويلة ، بغية حضورهم في الحوار الشامل الذي سيبدأ في ذلك التاريخ بالعاصمة التشادية أنجمينا.
ويناقش هذا الوفد مع السلطات القطرية البنية الكاملة لهذا الحوار السابق بين الحكومة والحركات السياسية العسكرية التشادية، ووافقت الدوحة على تولي هذه العملية برمتها من حيث عدد المشاركين أو النقل أو الإقامة أو غرف العمل أو القضايا الأمنية.
في غضون ذلك، بعثت اللجنة الفنية الخاصة برئاسة الرئيس السابق غوقوني وديي ، برسالة إلى كل من الحركات الـ 26 التي ينبغي أن تشارك في هذه الجولة من المفاوضات وطالبت فيها بإعطائها على وجه السرعة “قائمة بأسماء ممثليها ، نسخة من وثائق سفرهم ، وكذلك شهادات التطعيم ضد كوفيد-19 المطلوبة من قبل قطر “.
واشتكى عدد من قادة الحركات قبل أيام من عدم معرفة مشاركتهم وأكد غوقوني وديي في هذه الرسالة، أن “الشروط المرجعية والجدول الزمني وجدول الأعمال” للعمل ستصل إليهم قريبًا مع الدعوات الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى