actualite

تشاد: التجمع الديمقراطي التقدمي يعلن دعمه للمجلس العسكري الانتقالي ويؤكد أنه على الطريق الصحيح.

افتتح حزب التجمع الديقراطي والتقدمي الديمقراطي التشادي، مؤتمره العادي السابع بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسه في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر 2021، والذي عُقد الاثنين بالعاصمة أنجمينا.
وافتتح المؤتمر تحت شعار: “بث حياة جديدة في الحزب من أجل آفاق أكبر ” وجرت مراسم الافتتاح الرسمي للمؤتمر السابع بقيادة الرئيس الوطني للحزب محمد اللاهو طاهر وعدد من أنصار الحزب والمتعاطفين معه بجميع الأنحاء الذين جاؤوا خصيصاَ لحضور هذه المناسبة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة الجيدويي وايدو، إن الفترة الانتقالية التي بدأت في البلاد منذ 20 أبريل الماضي، يجب أن تحتضن الجميع دون استثناء، وبينما أقر بالصعوبات التي واجهوها في اللجنة المنظمة ، طمأنهم بأنهم سيفعلون ما هو ممكن خلال هذه الأيام الثلاثة من المشاورات.
من جانبه الرئيس الوطني لحزب التجمع الديمقراطي والتقدمي محمد اللاهو طاهر، فقد أثنى على أنصار الحزب لمشاركتهم في هذا المؤتمر العادي، وأوضح اللاهو طاهر، أن حزبه وقع اتفاقية مع حزب الحركة الوطنية للإنقاذ الذي يرأسه الرئيس التشادي الراحل ، وأعلن دعمه للمجلس العسكري الانتقالي، الحاكم في البلاد مؤكدا أنه على الطريق الصحيح.
وأضاف محمد اللاهو طاهر – أمام أنصار الحزب “لقد كنا على الدوام في الحياة السياسية والديمقراطية من خلال الانضمام إلى الأغلبية الرئاسية وفقًا لتوجيهات مؤتمرنا”.
يذكر أن المؤتمر السابع للحزب الذي عُقد بقصر 15 يناير بأنجمينا، قد ضم جميع المكاتب الإقليمية والمقاطعات بغرض مناقشة مستقبل حزبهم لمدة يومين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى