actualite

تأهل الأسود في كأس الأمم الأفريقية 2022 ، تتصدر عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم

  • يعتبر تأهل السنغال لنسخة 2022 من كأس إفريقيا للأمم (CAN) والاوامر الصادرة من طوبى ضد الهجرة غير النظامية من بين أبرز القضايا في يوم الاثنين التي اهتمت بها الصحف اليومية ، مع المواضيع السياسية تقليديا كجزء من ديكور الصحف اليومية.

أصبحت السنغال أول دولة تتأهل رسمياً لكأس إفريقيا للأمم المقبلة ، بعد فوزها الأحد على غينيا بيساو داخل أراضيها ب ، 0-1 ، بفضل هدف من نجم الفريق السنغالي ساجوا ماني.

قالت صحيفة “LAS ” ان السنغال هي ، أول دولة تتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2022″ ، وذكرت الصحيفة ، تجب اعادة النظر على تشكيل الفريق وعن أدائها التكتيكي .

وقالت “Turbine “السنغال اخذت موعدا مع كاس الامم الافريقية القادمة .
واضافت “مع أربعة انتصارات في نفس العدد من المباريات ، ضمنت السنغال تأهلها إلى المرحلة النهائية من كأس الأمم الأفريقية الكاميرونية 2022 قبل وقت طويل”.

فازت السنغال ، قائدة المجموعة الأولى ، بالتأهل أمس بعد فوزها على غينيا بيساو (1-0) ، وانتصرت في مباراة الذهاب (2-0) ، وأصبح منتخب الأسود أول فريق يتأهل ويفوز. وبالتالي تقدم المشاركة السادسة عشرة في المرحلة النهائية من كأس إفريقيا للأمم “، تؤكد صحيفة
‏Le Quotidien.

وبعيدا عن التصفيات رحبت الصحف بأداء “ساجوا ماني” مهندس انتصار السنغال الكبير بهدفه المسجل في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة.

وكتبت صحيفة “Sudquotidien: « تم تاهل الأسود بواسطة سادجوا ماني الذي يهتتبر أحد المعالم البارزة في الكرة القدم في العالم .

وذكرت صحيفةlibérations ” نفس التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس مقاطعة “تييس” ضد منتقديه:وقال “إنهم لا يتحدثون باسم السنغال ولايهمهم الدولة بقدر مايهمهم مصالحهم الشخصية…”.

في الدقيقة 82 سجل ساجوا ماني هدف الفوز والتأهل ” ، بعد يومين من نهاية هذه التصفيات.

“ساجو ماني ” يرسل الأسود الى الكاميرون” و يساوي الحاج ضيوف في تسجيل الاهداف 21 هدفًا ،
وكتبت صحيفة Vox Populi “ساديو الذي حطم الرقم القياسي تؤهل الأسود لكأس الأمم الأفريقية 2022” ، وتضيف صحيفة L’Observateur انه النجم العالمي .

لكن كرة القدم ليست الموضوع الوحيد في مقدمة الصحف اليومية ، حيث احتل تصاعد الهجرة غير النظامية عناوين بعض الصحف اليومية مع “الفتوى” الصادر ضد هذه الظاهرة من قبل الخليفة العام للطائفة المريدية ” الشيخ منتقى امباكي”.

نقرأ في اعمدة صحيفة Enquête “استخدام الزوارق للذهاب إلى أوروبا ، مغامرة غامضة ؛ وأطلب
من الشباب التحلي باالصبر ؛ والعمل للنهوض بمستقبل زاهر . يقول الناطق الرسمي للخليفة .

ومن جانب فإن القضايا السياسية تلوح في الافق ، حيث ترددت العديد من الصحف صدى خروج رئيس الوزراء السابق إدريسا سيك ، الذي انضم مؤخرًا إلى الأغلبية الحاكمة.

قال السيد سيك: “رجعت العلاقات الى مسارها الطبيعية ” ، مشيرًا إلى علاقته بالرئيس صال في تصريحات نشرتها صحيفة Le Soleil اليومية.

ويضيف السيد سيك ، الذي نقلت نفس الصحيفة كلماته: “الفئة الصغيرة التي توجه انتقادات الى شخصياتنا لا تزن شيئا امامنا “.

وتكرر” libération ” نفس التصريح الذي أدلى به رئيس مجلس مقاطعة تييس ضد منتقديه: “إنهم لا يمثلون الشعب …”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى