أخبار

بوركينا فاسو: تزايد الاقبال على وكالات الحج، بعد تخفيض تكلفة الحج لهذا العام

شهدت أسعار الحج 2023 ، في بوركينافاسو، انخفاضا أدى إلى تزايد عمليات التسجيل واستقطاب الوكالات للحجاج.
حيث تم تحديد تكلفة الحج 2023 الآن عند 3.237.450 فرنك أفريقي ، بتخفيض قدره 355.550 فرنك أفريقي.
هذه الأسعار الجديدة هي نتيجة مفاوضات بين السلطات السعودية وبوركينا فاسو، ولا تشمل سعر الاضاحي والهدي، الذي يقع بالكامل على عاتق الحجاج.
قبل أسابيع قليلة من مغادرة الحجاج الأوائل من واغادوغو إلى مكة ، تشهد وكالات السفر تدفقاً كبيراً للحجاج. لم يكن الأمر كذلك ، قبل أيام قليلة فقط.
وقد بذلت الدولة جهودًا كبيرة. على الرغم من الظروف الصعبة، التي تمر بها البلاد، فقد اكدت الحكومة في بركينافاسو دعم وتسهيل العديد من المهام التي تتعلق بتنظيم حج هذا العام “..
ودعت السلطات وكالات السفر والسياحة إلى إعادة فارق 355.550 فرنك إفريقي إلى جميع الحجاج الذين دفعوا المبلغ الأولي.
وصرح احد الحجاج قائلا: “كنا سعداء لسماع هذا الخبر. كانت التكلفة مرتفعة للغاية (أكثر من 3.5 مليون) ، لكنها الآن 3 ملايين فقط 200. البقية يمكن أن تغطي النفقات الأخرى .
من المتوقع أن يشارك ما مجموعه 8143 حاجًا من بوركينا فاسو في موسم الحج 2023. والوكالات المسؤولة عن تنظيم الإقامات على ثقة من الوصول إلى الحصة.
انسحب المرشحون بسبب التكلفة الأولية. لكن مع الخصم ، وافق آخرون على القيام بالرحلة. قال عبدول سوادوغو ، أحد مديري سفريات ويند بانغا الدولية: “نحن نقدر ونحيي الجهات الفاعلة التي تقف وراء هذه المبادرة.
تكلفة الحج تشمل: 1.143.688.5 فرنك أفريقي للخدمات السعودية (منى ، عرفات ، مزدلفة ، النقل الداخلي ، التأشيرات والتأمين) ؛ 1.118.750 فرنك أفريقي مقابل تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا ؛ 975.000 فرنك أفريقي لخدمات وكالات السفر والسياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: