actualite

بعد تزايد موجة انتشار “كورونا” الرئيس “ماكي سال” يدعو إلى تعزيز الاجراءات الوقائية

طالب رئيس الجمهورية ، ماكي سال ، خلال اجتماع مجلس الوزراء ، الحكومة بالانتباه بمواجهة التراخي الملحوظ والزيادة النسبية في حالات الانتقال عبر المجتمع ، وطالب بتعزيز الضوابط المنهجية لارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام والأماكن والمؤسسات. . وأشار إلى ضرورة ضمان الامتثال للقواعد وتدابير الحاجز أثناء المظاهرات والتجمعات التي يجب تقليصها إلى الحد الأدنى الصارم.

وفي هذا الصدد ، وطبقاً للبيان الصحفي الصادر عن المجلس ، فقد طلب الرئيس ماكي سال من وزير الصحة والعمل الاجتماعي اقتراح إجراءات وقائية جديدة تهدف إلى احتواء وباء كوفيد 19 بشكل دائم وتجنب الازدحام في المراكز الصحية .

علاوة على ذلك ، أشار رئيس الجمهورية لوزير الصحة والعمل الاجتماعي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان حسن سير مراكز الغسيل الكلوي العامة ورعاية المرضى (الفشل الكلوي). ) في أفضل الظروف. وأخيراً ، طلب من وزير الصحة والعمل الاجتماعي ، فيما يتعلق بالأمانة التنفيذية للمجلس الوطني لمكافحة الإيدز (CNLS) ، تكثيف حشد الشركاء حول الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز. والسل والملاريا التي خصصت لها عالميا 45 مليار فرنك أفريقي منها 668 مليون فرنك أفريقي للسنغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى