أخبار

“برازفيل”إطلاق مركز إفريقي للبحث حول الذكاء الاصطناعي.

أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا عن إطلاق المركز الإفريقي لأبحاث الذكاء الاصطناعي يوم الخميس القادم في برازافيل (الكونغو)، وذلك في بيان صادر أمس الأحد.
ويقع المركز الجديد في مقر جامعة دينيس ساسو نغويسو في كينتيلي، وسيشرف الوزراء الأفارقة المسؤولون عن تكنولوجيا المعلومات والاتصال رسميا على إطلاق أنشطته.
ويراد من هذا المركز أن يكون مكانا للبحث المتطور في الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على مقاربة تقوم على الإنسان لجني أكثر الفوائد ومواجهة تحديات تطوير واستخدام هذه التكنولوجيا من أجل التنمية الاجتماعية الاقتصادية في القارة.
وسيجري المركز بحوثا حول التبعات القانونية والأخلاقية والاقتصادية والمجتمعية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.وسيقوم بتطوير الأدوات والخدمات المؤسسة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة البلدان الإفريقية في تبني تطبيق هذه التكنولوجيا الناشئة في جهودها للاستجابة لتطلعات التنمية الوطنية، وكذلك أهداف التنمية المستدامة، كما هو متفق عليه على المستوى الدولي.
وأنشئ المركز الجديد بفضل إرادة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا في مساعدة بعض البلدان الإفريقية لتعزيز وتبني التكنولوجيا الجديدة والناشئة من أجل الدفع بتطلعاتها للتنمية نحو تحويل اقتصاداتها في إطار نمو الاقتصاد الرقمي العالمي والمعرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى