أخبار

بازوم يشيد بـ”بارخان” ويفتح حوارا مع الجماعات المسلحة.

قال رئيس النيجر محمد بازوم إن قوة “بارخان” الفرنسية “نجحت في قتل 2800 من بين العناصر الأكثر قتالية” في الجماعات المسلحة الناشطة بمنطقة الساحل.
وأضاف بازوم في مقابلة بثتها قناة الجزيرة الإنجليزية، أن “بارخان” بهذه الحصيلة “لا يمكن إلا أن نقول إنها حققت نجاحا مهما، ولجيوشنا الدور الأكبر في ذلك”.
واعتبر بازوم أن نجاح قوات الحلفاء الغربيين “منوط بدور الجيوش وفعاليتها”، مضيفا أن “برخان ضحية لذلك”، حيث إن “جزءا من الرأي العام في المنطقة، يريد منها تسوية كل مشاكل الإرهاب في الساحل، وبالتالي يعتبر أنها فشلت” في مهمتها.
وأكد بازوم أن “الإرهاب يتهدد كامل منطقة غرب إفريقيا”، مبرزا أن “إعادة فرنسا وشركائها نشر جهاز أكثر اتساقا في النيجر، سيجعل منها نقطة الارتكاز في محاربة الإرهاب في الساحل، لكن حتى الآن ليست لدينا فكرة واضحة بشأن ذلك”.
واعتبر رئيس النيجر أن بلاده تواجه اليوم جبهتين “جبهة تنظيم الدولة في الصحراء الكبرى، وجبهة جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”.
وأكد بازوم أن سلطاته بدأت بعض الخطوات منذ أشهر تجاه النيجريين المنخرطين في تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى “تتمثل في الحوار معهم، ولدينا بعض الأمل لصالح بلدنا، لكن بالمقابل هذه الخطوة لا يمكننا القيام بها تجاه من ينشطون في الجبهة الأخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى