actualite

مالي: مقتل 50 مسلحا قرب الحدود بين مالي وبوركينا فاسو

باريس: أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، الإثنين، أن نحو 50 مسلحا ينتمون إلى تنظيم القاعدة قتلوا خلال عملية نفذها الجيش الفرنسي في مالي بالقرب من الحدود من بوركينا فاسو.

وقالت بارلي، في تصريح صحافي خلال جولة تشمل النيجر ومالي، “في 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي: نفذت قوة برخان عملية في مالي، أتاحت قتل أكثر من 50 جهاديا إضافة الى مصادرة أسلحة ومعدات”، بحسب موقع “يورو نيوز” الأوروبي.
وتابعت الوزيرة الفرنسية قائلة: “زيارتي هي استمرار لأول تواصل رسمي جدا بين الحكومة الانتقالية والسلطات الفرنسية”.
وأوضحت أن “الهدف هو التأكد من تصميم السلطات على مواصلة مشاركة القوات المسلحة المالية في مختلف العمليات التي نقوم بها معا”.
والإثنين، وصلت وزيرة الجيوش الفرنسية إلى باماكو لعقد أول لقاء مع ممثلي السلطات الانتقالية في مالي، بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.
ومن المقرر، أن تلتقي بارلي، خلال زيارتها في باماكو، وزير الدفاع الجديد العقيد ساديو كامارا ورئيس الأركان الجنرال عمر ديارا والرئيس الانتقالي باه نداو، بالإضافة إلى رئيس قوة حفظ السلام الأممية (مينوسما).
يذكر أن فرنسا أطلقت عملية “برخان” العسكرية في مالي منذ 2014 بهدف القضاء على الجماعات المسلحة في منطقة الساحل الأفريقي والحد من نفوذها، كما بعثت الأمم المتحدة 15 ألف جندي لتحقيق الاستقرار في مالي، إلا أنه لم يتم القضاء على التهديد الأمني فيها.
المصدر : الاناضول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى