actualite

اليابان تقدم أكثر من مليار ونصف “سيفا” لدعم “السنغال” في مواجهة “كورونا”

منحت الحكومة اليابانية عن طريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) 2،600،000 دولار أمريكي ، ما يقدر بأكثر من 1،545،000،000 فرنك أفريقي مخصص”لدعم” المعركة التي تقودها الحكومة السنغالية ضد وباء “كورورنا”.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السنغالية: “تهدف مساهمة اليابان إلى دعم التدخلات التي تسعى إلى الحد من انتقال الفيروس وتخفيف أثر الوباء على الأطفال والنساء”.
وسيمكن هذا المبلغ من دعم اليونيسف للحكومة السنغالية في ثلاثة مجالات” ، بما في ذلك تلك المتعلقة بتعزيز أنظمة الوقاية من العدوى ومكافحتها، ودعم استمرارية الخدمات الصحية والتغذية للأسر الأكثر ضعفًا، والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين بشكل مباشر أو غير مباشر بـ COVID-19 .
وقال البيان “إنه في مجال تعزيز النظم الوطنية للوقاية من العدوى ومكافحتها ، ستوفر اليونيسف المعدات الطبية ومنتجات النظافة”.
وأوضح أن الهدف يتمثل في “رعاية حالات COVID-19 مع حماية العاملين في المجال الطبي والمجتمعات التي تقدم الخدمات الصحية”.
ووصف البيان هذا الدعم بأنه الأكثر أهمية منذ ظهور الوباء، والذي يتزامن مع موسم الصيف مما يزيد من التعرض لسوء التغذية الحاد الشديد والأمراض الأخرى مثل الملاريا.

وأكد البيان أن “250000 شخص على الأقل ، بمن فيهم الأطفال والنساء، سيستفيدون من هذه الخدمات والمواد الأساسية والمنتجات الطبية والنظافة”.
ويضيف البيان أن حوالي 500 من العاملين الصحيين والعاملين في مجال الصحة المجتمعية سيكون لهم الحق في بناء القدرات لرعاية العدوى والوقاية منها ومكافحتها.
“يجب أن يستمر حوالي 40.000 طفل وامرأة في الوصول إلى المرافق الصحية بأمان وتلقي الخدمات الصحية الأساسية ، مثل التلقيح واستشارات ما قبل الولادة وما بعدها ورعاية الأمراض المعدية وما إلى ذلك.”
كما سيساهم هذا التمويل في تلبية احتياجات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين بـ COVID-19 بحيث سيستفيد حوالي 20000 طفل، إصافة إلى مقدمي الخدمات والأخصائيين الاجتماعيين ، وشبكات المتطوعين، حيث سيتم تعزيز قدراتهم على التدخل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى