أخبار

النيجر: مقتل 7 أطفال وجرح 5 آخرين في ضربة للجيش النيجيري

موقع الأخبار (نيامي) – لقي 7 أطفال مصرعهم وجرح 5 آخرون “عن طريق الخطأ”، إثر ضربة نفذها الجيش النيجيري ضد “عصابات مسلحة” في منطقة “مارادي” جنوب النيجر قرب الحدود مع نيجيريا.
 
وقال حاكم المنطقة شايبو أبو بكر إن “4 أطفال قضوا على الفور، وتوفي 3 آخرون متأثرين بجروحهم أثناء نقلهم إلى المستشفى”، مضيفا أنهم “كانوا يلعبون عندما طالتهم الضربات”، بينما كان ذووهم “يشاركون في حفلة”.
 
وتضررت عدة بلدات في “مارادي” بشكل كبير من عنف العصابات المسلحة القادمة من ولايات “كاتسينا” و”سوكوتو”، و”زامفارا” النيجيرية المجاورة.
 
وقد عززت النيجر منذ 2018 الدوريات العسكرية على طول حدودها مع نيجيريا لمنع عمليات توغل العصابات التي تنفذ اغتيالات، وعمليات خطف بهدف الحصول على فدية.
 
وتواجه النيجر الجماعات المسلحة على جبهتين، إحداهما في الجزء الجنوبي الشرقي القريب من نيجيريا، حيث تنشط جماعة بوكوحرام، والأخرى في الجزء الغربي القريب من مالي، حيث تنشط جماعات تابعة لتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة.
 
وتستضيف “مارادي” 100 ألف لاجئ نيجيري، فروا من الهجمات المستمرة في بلدهم، بحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.
 
وسبق أن قتل 36 شخصا منتصف فبراير 2015 وجرح 27 آخرون في هجوم لطائرة لم تحدد هويتها، على مسجد في بلدة “أبادام” بمنطقة ديفا بالجنوب الشرقي، حيث نفذت عناصر  بوكوحرام أول هجماتها على النيجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى