أخبار

النيجر سابع دولة إفريقية تطلب دواء مدغشقر.. والمنظمات الصحية تنفي اعتماده كعلاج لكورونا

يزداد الطلب يوما بعد يوم في القارة الإفريقية على “المشروب المعجزة” الذي أعلنت عنه مدغشقر مؤخرا وزعمت أنه مفيد في التصدي لفيروس كورونا.

وأرسلت مدغشقر كمية من “الدواء” العشبي الذي أطلقت عليه اسم “كوفيد أورغانيكس”، إلى النيجر، كمنحة لهذا البلد الذي يعد من أفقر البلدان في العالم، بحسب ما أورده موقع “Nigeractu” الإخباري،.

وقال مدير وزارة الصحة العامة في النيجر، أنار زاكارا إسماريل، في تصريحات، إن الدواء المرسل يكفي لعلاج 900 شخص.

وبلغ عدد حالات الإصابة النشطة بكورونا في النيجر 184، بينهم 37 وفاة، و534 متعافيا.

وتعد النيجر سابع بلد إفريقي يطلب هذا “الدواء” العشبي من مدغشقر، بعد السنغال وغينيا بيساو، والكونغو، وغينيا الاستوائية، وتنزانيا، وجزر القمر.

ووفي هذه الأثناء نشرت مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ومنظمة الصحة لغرب إفريقيا (WAHO) ” بيانا صحفيا ينفي  الموافقة المزعومة على الدواء     Covid Organics  وأضاف بيان “إيكواس”:

أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية لم تصدر موافقتها حتى اليوم على استخدام العقار المسمى CVOولم تطلب استيراده من أي دولة.

وأكد البيان أن المجموعة  تعمل باستمرار لسنوات مع الدول الأعضاء في سياق الدراسات العلمية على الأدوية العشبية التي أثبتت فعاليتها. موثقة في دستور الأدوية التقليدية للجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ، الذي سيتم نشر طبعته الثانية في الأسابيع المقبلة. وأكد البيان أن مفوضية الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا و OOOAS التركيز على تنفيذ القرارات التي اتخذها رؤساء دول وحكومات الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا خلال قمتهم الاستثنائية الأخيرة بشأن مكافحة كوفييد 19 ، بما في ذلك الأول هو تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في البحث والتدريب وتبادل الخبرات في مجال الصحة بشكل عام ، ومكافحة Covid-19 بشكل خاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى