Culture

الندوة تدشن مركزاً تنمويا في كر يورو ساجو بتواوون

أشرف المدير الإقليمي لمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالسنغال، الأستاذ فتحي عيد محمد، على حفل تدشين المركز التنموي الجديد الذي بنته الندوة في كر يورو ساجو بتواون.

و يحتوي المركز على مسجد و ثلاثة فصول دراسية ، و حمامات و مواضئ ، إضافة إلى بئر ارتوازي، تلبية لاحتياجات سكان المنطقة و تمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية للحياة

وتم افتتاح المركز بحضور مدير الندوة، ورئيس القرية، و الإمام الراتب، و ممثل عمدة البلدية و الأعيان و القادة المحليين.

و في كلمته، أشار مدير الندوة إلى الإنجازات الضخمة التي تحققها الندوة في السنغال من بناء المساجد، و مراكز إسلامية، و فصول دراسية، رعاية الأيتام و تنفيذ البرامج الموسمية.

و أكد الأستاذ فتحي على أن الندوة تعمل جاهدة في حمل الخير لكل الناس في كافة ربوع السنغال، لاسيما في المناطق الريفية من خلال مشاريع إنشاء مساجد وآبار المياه والبرامج الموسمية.

وقال رئيس الحي في كلمته : “إن هذا المركز الجديد يساهم في تعزيز النمو الروحي لدى السكان، كما أنه فرصة لنشر العلم في المنطقة”.


هذا وتحدث الأستاذ مصطفى فال رئيس الجمعية الخيرية للتربية والتنمية بالسنغال وشكر المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا ، وقال :” والشكر موصول للندوة ممثل في أمينها العام والأمناء وجميع منسوبي الندوة العالمية للشباب الإسلامي ، وثمن جهود المحسنين في السعودية قي المجال الخيري

أما القادة المحليون فشكروا الندوة على هذا الإنجاز الكبير الذي سيمكنهم من أداء الصلوات الخمس و نشر تعاليم الإسلام.داعين للمملكة مزيدا من الازدهار

و جرى الحفل بحضور مكثف من أبناء القرية، حيث عبروا عن سعادتهم بهذا الحفل المميز الذي مكنهم من معرفة المزيد من عمل الندوة و جهود المملكة العربية السعودية في دعم هذه المشاريع التي تسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الشعوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى