actualite

المكتب الإقليمي للندوة العالمية للشباب الإسلامي نفذ برنامج الأضاحي لهذا العام داخل السنغال وفي الدول المجاورة

نفذ المكتب الإقليمي للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالسنغال برنامج الأضاحي لعام ١٤٤٤هـ / 2023م، حيث تم شراء مئات الأغنام و الأبقار التي استفاد منها المحتاجون والأيتام وذوو الاحتياجات الخاصة، والأرامل، و الجمعيات الإسلامية و المساجد و مراكز الندوة في داكار و الأقاليم الأخرى،


لاسيما في مسجد الراجحي ، و مركز جيلور ، و طوبى ، و نيورو دي ريب ، و كافرين، بالإضافة إلى مراكز و مساجد الندوة في غامبيا و غينيا بساو.

وتأتي هذه المبادرة السنوية في إطار المساعدة وإدخال الفرحة على الأسر المحتاجة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

و يهدف برنامج الأضاحي إلى تجسيد الأخوة الإسلامية التي ترعاها الندوة منذ فتح مكتبها في السنغال في عام 1995م، حيث تسعى لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية المختلفة للشعب السنغالي في كافة المناطق بالسنغال.

و عبر المستفيدون عن فرحهم و سعادتهم تجاه المملكة العربية السعودية على الهدايا التي ترسلها إلى الفقراء و المحتاجين عن طريق الندوة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة، ملكا وولي عهد وحكومة و شعبا ، و أن يزيدها الأمن و الازدهار و الاستقرار. كما شكروا الندوة العالمية على ما تبذلها من جهود مضنية في تنفيذ البرامج الإنسانية لتخفيف معاناة المحتاجين، لاسيما الذين كانوا يفقدون الأمل في الحصول على أضحية بسبب ضعف إمكانياتهم المادية.

بدوره، قدم مدير مكتب الندوة بالسنغال، الأستاذ فتحي عيد محمد، الشكر الجزيل إلى المملكة العربية السعودية على عطاءها المستمر في دعم الفقراء و المحتاجين في السنغال. كما شكر سفارة خادم الحرمين الشريفين في داكار على الجهوده التي تبذلها في التسهيلات الإدارية لعمل الندوة في السنغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى