أخبار

المجلس الأعلى لمعلمي القرآن الكريم في السنغال يشرف على توزيع 97000 مصحفا

أطلق رئيس المجلس الأعلى لمعلمي القرآن الكريم في السنغال ، “أمادو تيديان تالا” ، يوم أمس الخميس في بيكين (ضاحية داكار) عملية توزيع نحو 97000 مصحفا، وذلك بالتعاون مع جمعية “حيرات” التركية ، ويستهدف عملية التوزيع المدارس القرآنية في 45 مقاطعة في السنغال والعاملين في حقل الدعوة إلى الله في السنغال.


وقال رئيس المجلس “أمدو تالا”: تلقينا هذه الكتب بعد مهمة قمنا بها إلى تركيا، بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية “ماكي سال”. وسنوزع هذه الكتب على المدارس القرآنية في 45 مقاطعة في السنغال ، وأيضًا على العاملين في مجال الدعوة إلى الله في البلاد ”.
وكان السيد تالا ، السفير المتجول والعضو السابق في الجمعية الوطنية ، يتحدث على هامش حفل استقبال 97000 عمل إسلامي في قاعة المؤتمرات ببلدة بيكين.
حفل التوزيع جرى بحضور سفير تركيا لدى السنغال الدكتور أحمد كفاس وممثلين الجمعية التركية “حيرات” وعدد من مناديب المدارس القرآنية في السنغال.

وقال داودا شريف حيدره، ممثل الجمعيات الإسلامية في السنغال في هذا الحفل: الأتراك معنا ونحن نشكرهم على هذا العمل ونشجعهم على مواصلة هذا التعاون ، لمساعدتنا بشكل أكبر في توفير الأعمال الإسلامية للمشاركة في تنمية وتطوير مجتمعاتنا ”
وأضاف أن ما يهم الآن هو التعاون على الأعمال الخيرية لتعزيز العمل الإسلامي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى