actualite

اللجنة الغامبية للانتخابات تبدأ في استلام ملفات المرشحين للانتخابات الرئاسية.

بدأت اللجنة المستقلة للانتخابات في غامبيا، السبت، في استقبال ملفات الترشح لانتخابات الرئاسة المزمع تنظيمها يوم 4 ديسمبر القادم.
وأفادت تقارير إعلامية أن 26 شخصية من المتوقع أن تقوم بإيداع ملفات ترشحها اعتبارا من 30 أكتوبر الجاري إلى 5 نوفمبر المقبل، بين الساعتين 9.30 و14.30 .
ومن ضمن أبرز المرشحين لهذه الانتخابات، الرئيس المنتهية ولايته أداما بارو الذي يسعى للحصول على ولاية ثانية عن “الحزب الشعبي الوطني”، ووزير المالية السابق باكاري بونجا داربو عن “حزب غامبيا للجميع”، وتانجان حيدرا عن “التحالف الغامبي للوحدة الوطنية”، وماي أحمد فاتي عن “المؤتمر الأخلاقي الغامبي”.
من جانبه، ندد الرئيس الأسبق، يحيى جامي ، المقيم بالمنفي في غينيا الاستوائية منذ خسارته الانتخابية قبل خمس سنوات، باعتزام المسؤول التنفيذي لحزبه “التحالف الوطني لإعادة التوجيه والبناء” الدخول في تحالف مع الرئيس بارو.
وأعلن جامي ، يوم 15 أكتوبر الجاري، في اتصال هاتفي مع نحو 5000 من أنصاره الذين تجمعوا في كانيلاي، بمسقط رأسه، في إقليم الساحل الغربي، عن فصل المسؤول التنفيذي وتعويضه بمسؤول آخر لإدارة الحزب، داعيا أنصاره للإدلاء بأصواتهم لصالح حيدرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى