actualite

الفاو تطلق خطة لتجنب حدوث أزمة جوع واسعة النطاق في القرن الأفريقي.

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) حاجتها إلى أكثر من 138 مليون دولار لمساعدة المجتمعات الريفية المتضررة من الجفاف الممتد في القرن الأفريقي، في إطار خطة استجابة شاملة للمنطقة.
وللسنة الثالثة على التوالي، تشهد المنطقة شحا في الأمطار، الأمر الذي يشكل تهديدا كبيرا للأمن الغذائي في البلدان التي تواجه بالفعل شحا في الموارد الطبيعية ونزاعات، يضاف إليها التأثيرات التي خلفتها جائحة كـوفيد-19 وغزوات الجراد خلال العام الماضي.
وأعربت منظمة الأغذية والزراعة عن خشيتها من احتمال حدوث أزمة جوع واسعة النطاق إذا لم تحصل المجتمعات الريفية المنتجة للغذاء على مساعدة كافية تتناسب مع احتياجات المواسم الزراعية القادمة.
وسيتم استخدام الجزء الأكبر من التمويل، 130 مليون دولار، الذي تمس الحاجة إليه بحلول نهاية شهر فبراير، لتقديم مساعدة للمجتمعات المعرضة للخطر في البلدان الثلاثة الأكثر تضررا وهي إثيوبيا وكينيا والصومال.
وتشير التوقعات إلى أن حوالي 25.3 مليون شخص سيواجهون “انعدام أمن غذائي حاد ومرتفع” بحلول منتصف العام الحالي.وفي حال حدوث هذا السيناريو فإنه سيضع منطقة القرن الأفريقي بين أكبر أزمات الغذاء في العالم. وتستهدف خطة الفاو 1.5 مليون من سكان الريف الأكثر عرضة للخطر في إثيوبيا وكينيا والصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى