أخبار

الصحف السنغالية: “تحالف المعارضة” في دائرة الضوء

دكار 21 يونيو (وكالة الأنباء السنغالية) – تعالج الصحف اليومية الصادرة اليوم الثلاثاء سجن زعماء “يووي أسكان واي” الذين اعتقلوا خلال المظاهرة يوم الجمعة وكذلك خطة العمل الجديدة لائتلاف المعارضة.
صحيفة “ليبراسيون” ذكرت أن أحمد آيدارا ، عمدة غيدياواي ، والنواب ديثي فال ، والممثل الوطني ل”يوي” ومامي ديارا فام ، وضعوا قيد الاعتقال يوم الإثنين.
صحيفة Echos كتبت على الصفحة الأولى :
“دياتا فال و مام جارا فام و أحمد حيدره في السجن” ،
وتشير إلى أن “حرب العصابات الحضرية تم إحباطها بشدة” وأن داكار نجت من “الفوضى” خلال المظاهرة المكبوتة من 17 يونيو.
ووفقًا لصحيفة “كريتيك”، فإن “الثلاثي ديثي فال ومامي ديارا فام وأحمد حيدارا يدفعون ثمن اقوالهم”.
ذكرت صحيفة Le Quotidien أن دياتا فال و مام جارا فام سيحاكمان يوم الأربعاء من قبل محكمة دكار بينما سيمثل وأحمد حيدره يوم الجمعة أمام محكمة Guédiawaye ، في ضواحي داكار.
وبحسب صحيفة L’Observateur ، تتم مقاضاتهم لمشاركتهم في مظاهرة محظورة والإخلال بالنظام العام.
في صحيفة The Witness ، اعتبر Birahim Seck ، منسق المنتدى المدني أن “أوامر القبض على دياتا فال و مام جارا فام و أحمد حيدره والزج بهم في السجن لا تطاق”.
تعالج صحيفة Vox Populi أصداء خطة Yewwi Askan Wi لـ “خطة الحرب الجديدة”. وكتبت: أعلن التحالف عن نيته تنظيم مسيرة يوم 29 يونيو وحفلة موسيقية يوم الأربعاء من الساعة 8 مساءً. يضاف إلى ذلك الإحالة إلى السلطات القضائية الوطنية والدولية.
وفقًا لـ WalfQuotidien ، “Yewwi ينشط خطته الثانية”. المواجهة بين قوى المعارضة أبعد ما تكون عن معرفة نهايتها. “يويوي” ، الذي عقد العزم على شن الهجوم ، أعد خطة عمل تتراوح من تنظيم مظاهرة عفوية إلى حفل موسيقي لأواني الطهي من خلال تنظيم مظاهرة على مستوى البلاد في 29 يونيو ، كما يقول والفجر.
تتحدث صحيفة Bës Bi Le Jour اليومية عن “جدول أعمال Yewwi Askan Wi الجديد”. “وفيات واعتقالات لأعضائها ، يتحدث “يووي أسكان وي” مرة أخرى. وهي تعد بأنها ستدول معركتها. ولكن أيضًا ، أثناء انتظار المظاهرة الجديدة المقرر إجراؤها في 29 يونيو ، سيطلق “سونكو” و”خليفة سال” وشركاؤهم سلسلة من الحفلات الموسيقية بالأواني والأبواق اعتبارًا من يوم الأربعاء ، ليتم سماعهم ” ، .
حول حفل الاواني هذا ، يظهر في الصفحة الأولى:د لصحيفة “المصدر أ “العرض المتوقع”. في الحرم الاجتماعي في UCAD ، بدأت الليلة الحفل الموسيقي المقرر عقده يوم الأربعاء. ووفقًا للصحيفة ، بدأ طلابهم في جعل اوانيهم تدوي من نوافذ غرفهم.
في عدد اليوم ، تهتم Le Soleil الحكومية بـ “المسار الجيد للتمويل الإسلامي” مع افتتاح الدورة السابعة للمنتدى الدولي حول التمويل الإسلامي ، يوم الاثنين في داكار.
صحيفة InQuest ” تتعمق في وصف “جحيم اللاجئين” بمناسبة اليوم العالمي المخصص لهم.
وتؤكد “هم اليوم 100 مليون في العالم. من بينهم آلاف الأطفال الذين انتزعوا من أرض أجدادهم ، مع آباء يبحثون باستمرار عن حياة أفضل. في السنغال ، يعاني العديد من هؤلاء الأطفال من صعوبة كبيرة في الحصول على بعض الحقوق الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى