أخبار

الصحف السنغالية تتناول موضوع المأمورية الثالثة للرئيس ماكي صال

تطرقت الصحف اليومية الصادرة اليوم الجمعة في عناوينها الرئيسية لموضوع المأمورية الثالثة للرئيس ماكي صال، و ذلك على خلفية التصريحات الأخيرة لكل من امباي انداي مدير الهياكل على مستوي حزب التحالف من أجل الجمهورية، و محمد بونا ديون الأمين العام لرئاسة الجمهورية.
فقد عنونت صحيفة “الأنكت” موضوع معالجتها ب”بعودة شبح المأمورية”، مشيرة إلا أن لعبة جس النبض لا تزال سارية لاختبار مدي تقبل السنغاليين لمأمورية ثالثة للرئيس صال، و لفتت الصحيفة إلا أن تصريحات امباي انداي، و هو وزير داخلية سابق، التي قال فيها أن صال لا يزال في مأمورية أولي من خمس سنوات تعيد إلي الأذهان الجدل الذي ظهر للسطح سنة 2011 عندما قرر الرئيس السابق عبد الله واد الترشح.
يومية “لاس” ذهبت في نفس الاتجاه، معتبرة أن هذه التصريحات تأتي في إطار تهيئة الظروف لضمان مأمورية ثالثة للرئيس ماكي صال، مؤكدة أن موقف النظام من المأمورية الثالثة بات يتضح أكثر مع مرور الوقت.
فيما رأت صحيفة “سيد كوتدين” أن اختيار توقيت هذه التصريحات تم بعناية، مشيرة إلى انه يأتي بعد مرور عام بالتحديد على إعادة انتخاب الرئيس ماكي صال، و اعتبرت الصحيفة أن الرئيس الذي تهرب من الرد على سؤال هل سيترشح لمأمورية ثالثة، اختار أن يفتح المقربون منه السجال من جديد لتهيئة الرأي العام حول الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى